إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / فلسطين تبدأ بتأهيل ميناء غزة استعدادا لإطلاق أول رحلة بحرية للخارج

خريطة فلسطين  Map of  Palestine

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فلسطين تبدأ بتأهيل ميناء غزة استعدادا لإطلاق أول رحلة بحرية للخارج

خريطة فلسطين  Map of  Palestine

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت في غزة ، يوم الاحد 25 كانون الثاني 2015 ، المرحلة الاولى لتأهيل ميناء غزة للسفر الى الخارج ، على ان تكون اول رحلة بحرية عبر الميناء خلال الشهرين المقبلين تحمل المرضى وطلبة فلسطين الدارسين في الجامعات العربية والاجنبية .

 التجهيزات على المعبر بدأت بمشاركة العمل الجماهيري في حركة حماس واللجنة الحكومية لكسر الحصار بالإضافة الى النائب الاردني محمد الدوايمة”.

 وأكد النائب محمد الدوايمة أن مشروع ميناء غزة البحري يُعد واحداً من الدعامات الأساسية لحق أهل غزة في الحياة داعيا من وصفهم العقلاء في الجانب الإسرائيلي والأمريكي الى ضرورة إعطاء غزة حقها في الحياة.

 وشدد الدوايمة أن الوضع الراهن في القطاع سيء جدا محذرا من انفجار الاوضاع اذا بقي الحال على ما هو عليه.

 وأكد الدوايمة أنه وخلال اجتماعه مع الفصائل الفلسطينية والقوى الاقتصادية حصل على ضمانات بأن مواد البناء لن تدخل في أية أعمال عسكرية ، وانها ستستخدم فقط في إعادة إعمار قطاع غزة.

 وطالب الدوايمة السلطات المصرية بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم الشريان الرئيسي لقطاع غزة، داعيا حكومة التوافق الوطني الفلسطينية لدور حقيقي في كسر الحصار وإعادة إعمار قطاع غزة.

 وفي الإطار ذاته قال علاء البطة رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار: “هناك تواصل مع العديد من الموانئ الأوروبية وموافقة للتعامل مع ميناء غزة الدولي، كما هناك تواصل مع حكومة التوافق الوطني لافتتاح هذا الميناء الذي يُعد مطلباً شعبياً و إنسانيا”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: