إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / فاعلو خير يؤثثون منازل لأسر معدمة عبر جمعية التضامن الخيرية بنابلس ولقاءات مدرسة المبدعين في عمان وجرش بالأردن

 

 

 

 

 جمعية التضامن الخيرية بنابلس
نابلس - عمان - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 

فاعلو خير يؤثثون منازل لأسر معدمة عبر جمعية التضامن الخيرية بنابلس ولقاءات مدرسة المبدعين في عمان وجرش بالأردن

 

 

 

 

 جمعية التضامن الخيرية بنابلس
نابلس – عمان – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
 

فاعلو خير يؤثثون منازل لأسر معدمة
 
قامت جمعية التضامن بإعادة تأثيث عدد من المنازل في محافظة نابلس ضمن نشاطاتها العديدة ، وجاء ذلك استكمالا لمشاريع الجمعية التي تعنى بالبحث عن الأسر المعدمة والفاقدة المعيل لمساعدتها ونشلها من ضياع الفقر .
و من خلال هذه النشاطات قامت الجمعية بتأثيث بيت لعائلة مستورة تعاني الفقر والضياع بتبرع سخي من فاعل خير حيث أن لا يوجد فه الأثاث أو أي من الأدوات الكهربائية وقد تم استئجاره بمساعدة أهل الخير  فهي ام في الخمسين من عمرها لديها ثمانية أطفال لا تستطيع تلبية حاجاتها الأساسية ويعتمدون في مصروفهم على أهل الخير فقد تم توفير كل ما يلزم من فاعل الخير للمنزل من خزاين عدد 3 جديدة وتخوت مزوجة عدد 3 مع فرشاتها وسجاد وطاولة وكراسي وأدوات منزلية وقد تم توفير هذه المستلزمات من معرض للمفروشات بتبرع مشكور من فاعل الخير كما تم توفير كافة الأدوات الكهربائية من فاعلي خير وهي ثلاجة وغسالة وغاز مع طباخ وصوبة وتلفزيون ، بالإضافة إلى بعض الاحتياجات الضرورية لكل منزل من مواد تموينية وحصص من اللحوم والملابس والأحذية. 
وفي زيارة أخرى لبيت امرأة عجوز أصلها من سورية لديها ابن معاق تسكن في منزل ظروفه صعبة جدا تم ترميم بيتها بفضل فاعل خير كريم حيث عمل لها تمديدات كهربائية لمنزلها بالإضافة إلى مظلة خارجية ودرابزين وبلاط بالإضافة إلى الأدوات الكهربائية من غسالة وثلاجة وغاز وصوبة كهرباء ، بالإضافة إلى المواد الغذائية وبعض الأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.
وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير  ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويديمهم لفعل الخير .

 

مدرسة المبدعين في الثانوية الإسلامية تشارك في ملتقى الإبداع والإرادة الأول في الأردن بتميز ونجاح .

شاركت مدرسة المبدعين في الثانوية الإسلامية بملتقى الإبداع والإرادة الأول في مدينة جرش في الفترة الواقعة ما بين 12-19 يناير 2015م باستضافة مؤسسة  صوت الإرادة للاستشارات والتدريب .

حيث تلقى الطلاب العديد من الدورات العملية في التنمية البشرية وبناء الذات ومقابلة العديد من الشخصيات والعلماء و المحاضرين.

وتخلل برنامج الملتقى عدة نشاطات مثمرة للطلبة المبدعين حيث في اليوم الأول تم استقبال  الطلاب من قبل فرق صوت الإرادة عند دخول الأردن  وتلاها محاضرة للدكتور امجد قورشة بعنوان (اكتشف الجوهرة التي في داخلك) في عمان وبعد انتهاء المحاضرة توجه الطلاب إلى جرش لحضور افتتاح الملتقى وتوزيع الحقائب التدريب ية وتقسيم المجموعات . أما اليوم الثاني فاشتمل على برنامج تطوير الذات وتقديرها  و ورش عمل حول الذات  بالإضافة إلى العاب الذكاء  وهو ما ارتكز عليه برنامج اليوم الثالث الذي تم تخصيصه للذكاءات العقلية حيث يعتبر هذا البرنامج متطورا جدا في مجال التطور العقلي والذهني  والعاب الذكاء قدمه فريق معهد الأذكياء من أراضي 48 ، وكان اليوم الرابع يدعم صقل الشخصيات وصناعة الأحلام حيث يستطيع الطالب بعد هذا البرنامج رسم طريق حياته وتحديد أهدافه واختيار تخصصه في المستقبل وتم التفرغ في اليوم الخامس لبرنامج عملي تطبيقي لجميع المهارات المكتسبة خلال الملتقى .

 واليومين السادس والسابع كانا الخاتمة للبرامج الداعمة للإبداع حيث حضر الطلاب .محاضرة للدكتور محمد راتب النابلسي بعنوان ( مستقبل الشباب) في عمان وتم اختتام فعاليات الملتقى وحفل تكريمي للمشاركين وتوزيع الشهادات التدريبية على المشاركين .

حيث كانت تلك المحاضرة هي الخاتمة حيث تحدث خلالها  الدكتور محمد النابلسي عن الشباب وبحضور الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية ، وفي نهاية المحاضرة شكر الدكتور علاء مقبول فضيلة الدكتور النابلسي وقدم له هدية تذكارية ترمز لفلسطين وتاريخها . وقامت مؤسسة صوت الإرادة بدورها بتقديم الدروع التقديرية لجمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول  لجهوده المبذولة في رعاية الطلبة المبدعين .

ويذكر أن مدرسة المبدعين هي من أهم الأنشطة اللامنهجية في المدرسة الثانوية الإسلامية والتي تهتم بصقل شخصية الطالب وبناء ذاته بناءً  متميزاً ليكون بعد تخرجه طالباً مميزا منتميا لوطنه ومعطاء له .ويشرف عليها ثلة من أساتذة المدرسة وهم : أ. محمد جود الله  أ. محمد أبو عصيدة أ. سائد الشنتير .

 

مدرسة المبدعين التابعة لجمعية التضامن الخيرية بنابلس تلتقي العلامة د.محمد راتب النابلسي في الاردن

ضمن فعاليات ملتقى الابداع والإرادة الاول في الاردن وبحضور الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية نظمت محاضرة للدكتور محمد راتب النابلسي بعنوان (مستقبل الشباب) تناول فيها العديد من الامور والمواضيع المهمة التي تخص مرحلة الشباب والمراهقة واهم الطرق التي تنجح هذه المرحلة , وفي نهاية المحاضرة تقدم الدكتور علاء مقبول بجزيل الشكر والامتنان من فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي على المحاضرة  القيمة وقدم له هدية تذكارية تحمل في ثناياها تاريخ فلسطين .

وعلى هامش اللقاء القى  الدكتور علاء مقبول محاضرة قيمة وجه فيها شكره للمنظمين في مؤسسة صوت الارادة للاستشارات والتدريب ممثلة برئيسها أ. مالك شهوان وللقائمين على مدرسة المبدعين أ. محمد جودالله وأ. سائد الشنتير أ. محمد ابو عصيدة مؤكدا على اهمية مثل هذه المشاريع ومدى الاهتمام الكبير التي توليه الجمعية بتطوير ابداعات ومواهب الطلبة مختتما المحاضرة بقوله أن جمعية التضامن تعتبر مدرسة المبدعين درة المؤسسات التابعة لها.

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: