إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / شخصيات وتراجم / لندن – وفاة الشيخ جمعة أمين نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

  

جماعة الاخوان المسلمين

لندن - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لندن – وفاة الشيخ جمعة أمين نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

  

جماعة الاخوان المسلمين

لندن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين ، اليوم السبت 24 كانون الثاني 2015 ، وفاة نائب المرشد العام للجماعة جمعة أمين في العاصمة البريطانية لندن جراء وعكة صحية ألمت به.

ونعت الجماعة في بيان لها اليوم السبت جمعة أمين الذي وافته المنية عن عمر يناهز 81 عاما، مضيفة “أن المرشد العام للإخوان محمد بديع، ومكتب الإرشاد بالجماعة (أعلى سلطة تنفيذية) تقدم لأسرة أمين وللأمة الإسلامية جمعاء بخالص العزاء في الفقيد”.

ولم يتحدد موقف بعد من دفن أمين في لندن أو إعادته لمصر ودفنه هناك، حيث كان قد غادر القاهرة في يونيو 2013 إثر وعكة صحية ألمت به، وبقي فيها حتى وفاته.

يشار إلى أن أمين كان قد زار قطاع غزة خلال السنوات الماضية، والتقى بقيادات في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تعتبر امتدادا للجماعة.

وجمعة أمين من مواليد عام 1934 بمحافظة بني سويف (جنوبي مصر)، وتخرج في كلية الخدمة الاجتماعية، وشغل منصب مدير الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة (السعودية) في الفترة من 1981 حتى 1985.

واعتقل في عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر عام 1965، قبل أن يطلق سراحه في 1971، ثم قُبض عليه مرة أخرى عام 1992 لعدة أشهر، وفي المرتين كان الاتهام الموجه له هو “الانتماء لجماعة الإخوان”، التي كان محظورة في حينها.

وانضم أمين لجماعة الإخوان المسلمين عام 1951، وأصبح عضوًا للمكتب الإداري للجماعة في مدينة الإسكندرية (شمالي مصر)، ثم عضوًا لمكتب الإرشاد بالجماعة منذ 1995، قبل أن يختار نائبا أول للمرشد العام للجماعة في 2010.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المدرب الفلسطيني د. كمال إبراهيم علاونه .. مدير عام مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه .. المدرب الفلسطيني د. كمال إبراهيم ...