إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / عملية فدائية – الشاب الفلسطيني حمزة متروك يجرح 16 يهوديا بطعن سكين منهم 6 حالات خطرة بحافلة في تل أبيب

عملبة فدائية بالطعن في تل أبيب

يافا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عملية فدائية – الشاب الفلسطيني حمزة متروك يجرح 16 يهوديا بطعن سكين منهم 6 حالات خطرة بحافلة في تل أبيب

عملبة فدائية بالطعن في تل أبيب

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصيب 16 يهوديا وصفت جراح ستة منهم بالخطيرة صباح اليوم الأربعاء 21 كانون الثاني 2015 ، نتيجة عملية طعن داخل احدى الحافلات اليهودية في مدينة تل ابيب .

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية “إن افرادا من الشرطة الإسرائيلية لاحقت الفاعل، وأصابته بقدمه بعدما أطلقت النار عليه أثناء محاولته الفرار، ومن ثم اعتقلته.”

فيما أضاف موقع “واللا” العبري الإخباري، إن هناك “شبهات قومية” للحادث.

وقالت الشرطة الصهيونية إن المنفذ حموة محمد حسن متروك من مخيم طولكرم ويبلغ من العمر 23 عاما وتم اعتقاله.

وقالت المصادر العبرية ان العملية وقعت بالقرب من منطقة جسر معاريف وان حراس امن فتحوا النار على المنفذ .

واوضحت المصادر العبرية ان قوات كبيرة من الشرطة والامن الصهيوني وسيارات الاسعاف وصلت الى مكان الحادثة وتقوم بمعالجة الوضع هناك كما قالت. 

ونفصيلا ، قالت الشرطة الصهيونية إن منفذ عملية الطعن بـ”تل أبيب” حمزة محمد متروك اعترف خلال التحقيق الأولي معه أنه نفذ العملية انتقامًا للعداون الصهيوني على قطاع غزة والأحداث في الحرم القدسي الشريف.

وفي السياق، أصدر ما يسمى بـ “مفتش الشرطة العام الإسرائيلي” الجنرال يوحنان دانينو تعليماته برفع حالة التأهب للشرطة في جميع أنحاء الكيان الصهيوني “إسرائيل”، عقب عملية الطعن.

كما ذكرت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ عملية الطعن اشترى السكين من الضفة الغربية المحتلة، وسافر بها إلى مدينة “تل أبيب”، صباح اليوم الاربعاء .

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن “منفذ عملية الطعن، وعمره 23 عاماً من طولكرم شمال الضفة الغربية، اشترى السكين من مناطق السلطة الفلسطينية.

وبينت أن الفلسطيني الذي لم تذكر اسمه “وصل صباحًا إلى تل أبيب، واعتلى الحافلة من محطة السفريات المركزية القديمة هناك، ومع تحرك الحافلة لمسافة قصيرة قام بإشهار سكيناً طاعناً بها عدداً من الركاب”.

وأشارت السمري إلى أن منفذ العملية، وصل إلى المدينة دون الحصول على تصريح من السلطات الإسرائيلية.

وأصيب 17 إسرائيلياً صباحًا في عملية طعن نفذها فلسطيني من الضفة الغربية على متن إحدى حافلات شركة “دان” الإسرائيلية وسط “تل أبيب” في حين أصيب المنفذ بجراح وتم اعتقاله.

ووفقا للرواية العبرية ، فإن وحدة تابعة لوحدات “نحشون” كانت بالصدفة في موقع العملية ، وكانت في طريقها لنقل عدد من الأسرى الى المحكمة الاسرائيلية ، وكانت السيارة التي يستقلونها تسير خلف الحافلة التي جرت فيها عملية الطعن ، وأكد أحد عناصر هذه الوحدة بأنهم لاحظوا وقوع حالة غريبة في الحافلة التي توقفت على الاشارة الضوئية وهي خضراء، ومن ثم شاهدوا ركاب الحافلة يهربون منها ويصرخون طلبا للمساعدة .

وأضاف بأنه مع باقي عناصر الوحدة شاهدوا منفذ العملية يهرب من الموقع فقام مع عنصرين بمطاردته، حيث أطلقوا النار في الهواء وطلبوا منه التوقف ، ومن ثم أطلقوا النار وأصابوه في قدمه ما تسبب في سقوطه على الأرض ما سمح لهم بالسيطرة عليه لحين حضور الشرطة الاسرائيلية .

عملية فدائية فلسطينية في تل أبيب

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: