إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / واشنطن تدرب 400 جندي من معارضي الدولة الإسلامية وتركيا تمنع وصول 7250 متطوعا لتنظيم ( داعش )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

واشنطن تدرب 400 جندي من معارضي الدولة الإسلامية وتركيا تمنع وصول 7250 متطوعا لتنظيم ( داعش )

مجموعة من مقاتلي الدولة الاسلامية ( داعش )

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة الحربية الأمريكية (البنتاغون) ، اليوم الجمعة 16 يناير/كانون الثاني 2015 ، أن الجيش الأمريكي يعتزم نشر أكثر من 400 جندي لتدريب قوات المعارضة السورية التي تحارب  الدولة الإسلامية – تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الكولونيل ستيف وارن قوله إن الجيش الأمريكي يعتزم نشر أكثر من 400 جندي لتدريب قوات المعارضة السورية في معركتها ضد الدولة الإسلامية.

وأضاف وارن إنه سيحدد أولاً من أين سيسحب هذه القوات التي ستتولى مهمة التدريب التي من المتوقع ان تبدأ في الربيع المقبل في أماكن خارج سوريا، من دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

وكان المتحدث باسم وزارة الحربية الأمريكية جون كيربي، قال في 7 يناير/كانون الثاني، إن بلاده تنسق مع تركيا بشأن تدريب المعارضة السورية التي وصفها بالمعتدلة.

وكانت أنقرة وواشنطن صرحتا سابقاً أنهما تعملان من أجل التوصل إلى اتفاق يحدد خطة التدريب هذه، وأعلنتا أن الأمر سيبدأ مطلع الربيع.

الى ذلك ، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن “هناك ما بين 500 و700 مواطن تركي يقاتلون في صفوف تنظيم داعش”، وحذر من مخاطر وقوع هجمات داخل تركيا في حال عودتهم إليها.

وأضاف أوغلو في تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام محلية الخميس 15 يناير/كانون الثاني 2015 أن “القلق العام بالنسبة للمقاتلين الأجانب هو: ماذا سيحدث عندما يعودون إلى أوطانهم؟ نحن كذلك يساورنا هذا القلق”.

وأشار جاويش أوغلو إلى أن تركيا منعت دخول نحو 7250 شخصا من الخارج كانوا يعتزمون الانضمام إلى تنظيم “داعش”، وأكد أنه جرى ترحيل 1160 آخرين كانوا يريدون الانضمام إلى التنظيم.

وتأتي تصريحات شاوش بعد أسبوع من هجومات في باريس نفذها 3 مسلحين، زعموا أنهم تصرفوا باسم تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، وأدت إلى مقتل 17 شخصا.

وأضاف أوغلو إن تركيا تتخذ “اجراءات قوية” لضمان الأمن على طول الحدود مع سوريا والبالغة 911 كم، إلا أنه لا يمكنها أن تحكم السيطرة عليها تماما. موضحا أنه “يمكن دائما العثور على نقطة للعبور” إلى سوريا.

كما أشار وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده هي كذلك هدف مفتوح لتنظيم “داعش”، بسبب إدانتها للتنظيم، ووصفها له بأنه “منظمة إرهابية لا تعرف الرحمة ولا تمثل الإسلام بأي شكل من الأشكال”.

 وتواجه تركيا اتهامات بأنها لا تبذل جهوداً كافية لمنع تدفق الجهاديين الراغبين في الانضمام إلى “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسطنبول – فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو في انتخابات بلدية اسطنبول

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: