إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / افيغدور ليبرمان زعيم حزب ( إسرائيل بيتنا ) بالدعاية الانتخابية للكنيست : “مستوطنة أرائيل لاسرائيل ومدينة أم الفحم لفلسطين”
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افيغدور ليبرمان زعيم حزب ( إسرائيل بيتنا ) بالدعاية الانتخابية للكنيست : “مستوطنة أرائيل لاسرائيل ومدينة أم الفحم لفلسطين”

 

افيغدور ليبرمان زعيم الحزب الصهيوني ( إسرائيل بيتنا )

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 

أعلن وزير الخارجية الصهيوني ، زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان عن حملته الانتخابية للكنيست العبري ، تحت شعار خطته السياسية التي تحدث عنها كثيرا خلال الفترة الماضية، ملخصها بشعار “مستوطنة أرائيل لاسرائيل ومدينة أم الفحم لفلسطين”.

جاء هذا الاعلان اليوم الخميس 15 كانون الثاني 2015 ، في مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الصحفيين “بيت سوكولوف” في تل أبيب وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف”، وأكد أن هدف حزبه الوصول الى 16 عضو كنيست في الانتخابات القادمة، مشيرا إلى أن من لا يجد هذا الأمر منطقيا سوف يجده بعد شهر أكثر منطقية.

وعاد ليؤكد مجددا أن نتنياهو فشل في التوصل الى اتفاقية سلام كما فشل من قبله ايهود اولمرت وكذلك ايهود باراك، معتبرا ذلك فشلا في خطتهم السياسية ورؤيتهم للحل مع الفلسطينيين.

وأضاف ليبرمان أنه يرى الحل ليس في دولة واحدة وانما في دولة يهودية على أكبر جزء من الأرض، التي تعتمد على تبادل الأراضي مع السكان، لذلك فإن مستوطنة “أرائيل” ستكون ضمن دولة اسرائيل ومدينة أم الفحم لفلسطين، مؤكدا أنه لا يمكن قبول ما تقوله حنين زعبي عن خطف المستوطنين الثلاثة وقتلهم بأنه عمل غير “ارهابي”، كل هؤلاء العرب بما فيهم أحمد الطيبي وحنين زعبي لن يكونوا مواطني “دولة اسرائيل”.

وأضاف ليبرمان أن عملية تشكيل القائمة للانتخابات قد انتهت وتقدم 65 شخصية للتنافس على القائمة التي ستخوض الانتخابات، ومن ضمنهم يهود ودروز ومسلمين وكذلك 7 يحملون شهادة دكتوراة ورؤساء بلديات.

وتطرق ليبرمان لتشكيل الحكومة القادمة بعد الانتخابات مؤكدا أنه لم يعط تعهدات لأي طرف، ولكنه أكد أن حزبه لن يكون جزءا من أي حكومة قادمة ستجري مفاوضات مع أبو مازن.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – اليمين اليهودي الجديد” و”اتحاد أحزاب اليمين” يعلنان خوض انتخابات الكنيست معا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: