إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / شهيدان فلسطينيان : خالد الجعار من رهط بالنقب وأسامة علي ابو جندية من يطا برصاص الاحتلال الصهيوني قرب مستوطنة غوش عتصيون بمحافظة الخليل

خريطة محافظة الخليل

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شهيدان فلسطينيان : خالد الجعار من رهط بالنقب وأسامة علي ابو جندية من يطا برصاص الاحتلال الصهيوني قرب مستوطنة غوش عتصيون بمحافظة الخليل

خريطة محافظة الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استشهد الشاب اسامة علي محمد أبو جندية 17 عاما وهو من مدينة يطا برصاص قوات الاحتلال التي فتحت النار عليه وزميله الذي اعتقل على مفترق مستوطنة غوش عتصيون اليهودية بمحافظة الخليل الليلة الماضية .

ومنعت قوات الاحتلال سيارة الاشعاف الفلسطينية الوصول الى الشاب وهو جريح لاسعافه في اللحظات الحرجة. فيما اعتقلت زميله موسى جبرين محمد النجار (20 عاما)

وقالت مصادر اسرائيلية ان شابا اصيب بجراح خطيرة جراء اطلاق الجنود النيران على فلسطينيين اثنين في مجمع عتصيون الاستيطاني الليلة اصيب احدهما بجراح خطيرة واعتقل الاخر.

وقال شهود عيان ان جنود الاحتلال فتحا النار باتجاه شابين فلسطينيين مما اسفر عن اصابة احدهما اصابة حرجة بينما اعتقل الاخر.

وحاولت شرطة الاحتلال الصهيوني تلفيق تهمة محاولة السطو على سيارات المستوطنين اليهود للجرحى قبل اسعافهما وتبنى رواية الجندي القاتل فيما يؤكد السكان المحليون ان جنود الاحتلال هناك خائفون ومذعورون ويرفعون السلاح في وجه اي فلسطيني يمر من هناك دون سبب ويجري فورا تلفيق تهمة للضحية وتبرئة الجنود القتلة من جهة الجهات الرسمية ونشر الرواية في وسائل الاعلام العبرية قبل اجراء اي تحقيق باي حادث .

 كما استشهد فلسطيني آخر الليلة الفائتة ،  برصاص الاحتلال الصهيوني في النقب جنوبي فلسطين المحتلة .

وقال العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) طلب الصانع إن “الشرطة الإسرائيلية قتلت شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 26 عاما من عائلة إجعار، بدم بارد”.

وأضاف الصانع في حديث صحفي ان الشرطة الإسرائيلية كانت تستطيع اعتقاله دون الوصول إلى هذه الحالة التي أصبح فيها كل النقب يغلي .

من جانبها قالت الشرطة الإسرائيلية إن اثنين من عناصرها أصيبا بجروح جراء اشتباكات مع أهالي بلدة رهط (في النقب) وإنها “ردت على ملقي الحجارة”، مضيفة أن قواتها كانت في المكان لملاحقة شخصيات جنائية ، على حد قولها.

وكانت اشتباكات وقعت بين سكان بلدة رهط والشرطة التي دخلت لاعتقال شبان، مما أدى إلى استشهاد الشاب برصاصها.

وأعلن في مدينة ” رهط” في النقب جنوبي البلاد،اليوم الخميس، اضرابا عاما احتاجًا على استشهاد الشاب خالد الجعار ( 20 عامًا) برصاص الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت في احد الاحياء، واستخدمت الشرطة خلالها الرصاص الحي.

ويشمل  الاضراب  كافة المرافق والمؤسسات الرسمية والعامة، غير انه لا يشمل جهاز التربية والتعليم والصّحة.

وطالبت بلدية رهط في بيان لها الشرطة الإسرائيلية بتشكيل لجنة تحقيق خاصّة في استشهاد الشاب الجعار، بينما دعا رئيس البلدية كافّة الأعضاء الى اجتماع طارئ صباح اليوم لبحث تداعيات الحادث الذي وصفه بالمؤسف.

وكانت مواجهات اندلعت بين افراد من الشرطة الإسرائيلية وعدد من الشبان في أحد احياء رهط مساء أمس، استخدمت خلاله الشرطة الرصاص الحي في تفريق الشبّان الذين لم يكونوا مسلحين.

وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن المواجهات اندلعت على خلفية جنائية.

ويشار الى أن شابين من عائلة الشهيد اصيبا خلال المواجهات بجروح، وما زالا في المستشفى يخضعان للعلاج.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الضفة الغربية – شهيدان في نابلس وشهيد ثالث في عبوين بمحافظة رام الله برصاص الاحتلال الصهيوني

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: