إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / التعليم العبري / هجرة جماعية من رياض أطفال المستوطنات اليهودية قرب غلاف قطاع غزة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هجرة جماعية من رياض أطفال المستوطنات اليهودية قرب غلاف قطاع غزة

خريطة قطاع غزة بفلسطين

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف تقرير للقناة العبرية العاشرة الليلة الماضية عن وجود هجرة جماعية لرياض الأطفال في مستوطنات غلاف غزة حيث هجرها ما يقارب الـ 50% منذ العدوان الأخير على القطاع .

 وجاء في التقرير أن 25 طفلاً غادروا الروضة في مستوطنة “صوفا” جنوبي القطاع وذلك من أصل 54  طفلاً، في حين هجر 27 طالبًا من أصل 67 الروضة في مستوطنة “العين الثالثة” وانتقلوا لروضات بعيدة عن الغلاف.

 في حين يبدو الوضع أعقد بكثير في مستوطنة “ناحال عوز” حيث هجر الروضة أكثر من 50% من الأطفال وبقي فيها 14 طفلاً فقط بعضهم يعاني من أزمات نفسية .

 وتبين من المعطيات أن كل طفل في الغلاف تحت سن الـ12 عامًا بحاجة للعلاج النفسي جراء تعرضه لـ 3 حروب خلال السنوات الأخيرة وما رافقها من رعب وهلع جراء الصواريخ والأنفاق حيث تحاول المدارس هناك القيام بخطة تأهيلية لهؤلاء الطلاب.

 كما أظهر التقرير حدوث هجرة صامتة بين عائلات المستوطنة، موضحا أن الهجرة تتم بشكل فردي، في حين تفكر باقي العائلات ترك المستوطنات والانتقال لمكان أكثر أمنًا بالنظر إلى انعدام الثقة بقدرة الجيش على إيجاد حل لمعضلة غزة وعلى مدار السنوات الماضية .

 واقترح بعض الطلاب كتابة طلب على بالون وإرساله لغزة حيث جاء فيه أنهم يودون إحياء حفلة في تلك الليلة ويأملون عدم إطلاق صواريخ “القسام” عليهم، وفيما بعد قام بعضهم بتزوير رد من غزة جاء فيه أن قائد غزة تلقى طلبهم وأنه لن يطلق الصواريخ هذا الأسبوع.

 وقتل عشرات الجنود الإسرائيليين في العمليات التي نفذتها المقاومة خلال هذه الحرب والتي منها عمليات نوعية تنفذها لأول مرة بالتسلل عبر أنفاق إلى داخل المواقع العسكرية لجيش الاحتلال المجاورة لمستوطنات غلاف غزة.

 وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي نفذت هذه العمليات أنها كانت قادرة على مهاجمة المستوطنات الإسرائيلية إلا أنها استهدفت المواقع العسكرية للجيش والذي كان قد حشد قواته فيها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – وزارة التربية والتعليم العبرية تتبنى الايديولوجية الدينية اليهودية في المدارس

القدس المحتلة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: