إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / الانتخابات الداخلية لحزب العمل الصهيوني لاختيار مرشحي الكنيست
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الانتخابات الداخلية لحزب العمل الصهيوني لاختيار مرشحي الكنيست

حزب العمل الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حلت رئيسة حزب العمل الصهيوني السابقة شيلي يحيموفيتش، في المكان الأول في الانتخابات الداخلية التي أجريت يوم أمس، وسحتل المكان الثالث في القائمة المشتركة مع حزب “هتنوعا” برئاسة تسيبي ليفني.

وحل في المكان الثاني  ستاف شابير، إيتسيك شموئيلي،  عمار بارليف، ويحيئيل بار. وتشمل قائمة العشر الأوائل 4 نساء .

وانتخب أعضاء حزبب العمل البالغ عددهم 48 ألفا 16 ممثلا من بين 36  مرشحا في 76 موقع تصويت في كافة أنحاء الكيان الصهيوني .

 وحسب اتفاق التحالف مع حزب الحركة ‘هتنوعا’ برئاسة تسيبي ليفني، تحصل ليفني على المكان الثاني في القائمة إضافة إلى 5 مواقع مضمونة، فيما أقر حزب العمل حجز موقع مضمون لسكرتير حزب العمل حيليك بار، ومكان آخر مضمون لشخص يختاره رئيس الحزب يتسحاك هرتسوغ.

 وتنافس على المقاعد المضمونة بحسب استطلاعات الرأي، 11 عضو كنيست و25 مرشحا جديدأ، وتبلغ المنافسة أشدها على المكان الأول في القائمة(الذي يحل في المكان الثالث في القائمة بعد هرتسوغ وليفني) بين رئيس الكتلة إيتان كابل، ورئيسة الحزب السابقة شيلي يحيموفيتش. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات العامة أل 20 للكنيست العبري في 17 آذار 2015 م .

  الى ذلك ، انتقد زعيم المعارضة الصهيونية رئيس حزب “العمل” يتسحاق هرتسوغ وشريكته في التحالف رئيسة حزب “الحركة” تسيبي ليفني خطة وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل لاستيعاب المهاجرين الجدد من فرنسا في مستوطنات.

  وقال هرتسوغ وليفني صباح الأربعاء إن “هذا هو استغلال للوضع الحساس ليهود فرنسا، وهذه خطوة ساخرة ستضر بموقف إسرائيل حول العالم وبعلاقاتنا مع يهود الشتات”.

  وكان كُشف النقاب عن مخطط إسرائيلي يهدف إلى توسيع المستوطنات بالضفة الغربية والقدس لاستيعاب مهاجرين فرنسيين يهود، حيث استغل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاعتداءات التي وقعت في باريس، الأسبوع الماضي، لدعوة يهود فرنسا للهجرة لإسرائيل وسط رفض وغضب من جانب المسؤولين الفرنسيين.

  وكان أريئيل بعث برسالة إلى مجلس المستوطنات مؤخرًا جاء فيها أن “إسرائيل تستعد لاستقبال عدد كبير من المهاجرين اليهود الفرنسيين، وأنه ينبغي الاستعداد لإسكان جماعي لهم، والعمل على توسيع المستوطنات”، مشيرًا إلى انه لا شك في أن يهود فرنسا يشعرون بالتعاطف مع المشروع الاستيطاني.

  وذكر أن “وزارة الاستيطان ستعمل على توسيع المستوطنات من أجل استيعاب المهاجرين اليهود الفرنسيين، وأن على مجلس المستوطنات الاستعداد لذلك”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – اليمين اليهودي الجديد” و”اتحاد أحزاب اليمين” يعلنان خوض انتخابات الكنيست معا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: