إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / القضاء العسكري الصهيوني يحكم حسام القواسمي من الخليل بالسجن ثلاثة مؤبدات بتهمة التخطيط لخطف وقتل ثلاثة جنود يهود بصيف 2014

الأسير الفلسطيني حسام القواسمي من الخليل

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

القضاء العسكري الصهيوني يحكم حسام القواسمي من الخليل بالسجن ثلاثة مؤبدات بتهمة التخطيط لخطف وقتل ثلاثة جنود يهود بصيف 2014

الأسير الفلسطيني حسام القواسمي من الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدرت المحكمة العسكرية الصهيونية ، في سجن “عوفر” يوم الثلاثاء 6 كانون الثاني 2015 ، حكماً بالسجن الفعلي لمدة 3 مؤبدات على الأسير حسام القواسمي، بتهمة التخطيط لخطف وقتل ثلاثة جنود يهود في مدينة الخليل  قبل ستة أشهر.

وزعمت محكمة الاحتلال الصهيوني ، بأن الأسير حسام القواسمي والبالغ(40 عاماً)، هو المسئول المباشر عن عملية خطف الجنود الثلاثة وما تبعها من تداعيات أمنية خطيرة على مستوى المنطقة.

واتهمت نيابة الاحتلال العسكرية القواسمي، بالضلوع في القتل والتعامل مع “عدو أجنبي” بقطاع غزة، بالإضافة إلى تجنيد منفذي العملية وتزويدهم بالمال والسلاح.

واتهم جهاز الأمن العام “الشاباك” القواسمي بالتخطيط للعملية والمشاركة فيها، مدّعياً أنه اعترف بما نسب إليه وبأنه خطط وأعد للعملية وشارك في دفن جثث المستوطنين اليهود الثلاثة، وساعد منفذي العملية عمار أبو عيشة ومروان القواسمي في الاختفاء عن الأنظار.

وادعى “الشاباك” بأن “القواسمي حصل على مبلغ مالي عن طريق شقيقه المقيم في غزة، حيث موّل فيه احتياجات العملية كالسلاح والسيارة التي استخدمت في التنفيذ وسيارة الهرب.

وأضاف أنه بعد عملية الاختطاف وصل مروان إلى مسكن حسام وتوجها سوية إلى قطعة أرض، وقاما بدفن جثث الجنود اليهود الثلاثة.

يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت حسام القواسمي، وهو أسير محرر قضى 7 سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني ، نهاية شهر تموز – يوليو 2014 .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بئر السبع – إصابة مئات الأسرى الفلسطينيين بسجن النقب بإعتداءات سجاني الاحتلال الصهيوني عليهم ونقل الكثير منهم للمشفي

بئر السبع – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: