إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / عبد الإله بنكيران رئيس الوزراء المغربي يصف ضاحي خلفان بـ”العراف”
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عبد الإله بنكيران رئيس الوزراء المغربي يصف ضاحي خلفان بـ”العراف”

عبدالاله بنكيران رئيس الوزراء المغربي

الرباط – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وصف رئيس الوزراء المغربي بعد الإله بنكيران تصريحات نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، المتنبئة بسقوط الحكومة المغربية الاسلامية في غضون واحد بـ”كلام العرافات”.

 وأكد بنكيران في ملتقى لحزبه “العدالة والتنمية” يوم الاثنين 5 يناير/ كانون الثاني أن ” المستقبل بيد الله، وهو من يعلم الغيب، وهذا الشخص (ضاحي خلفان) يخرف، ويقوم بدور العرافات أو يحلم”، في إشارة لتغريدة لضاحي خلفان قبل أيام قال فيها إنه “خلال عام أو يزيد سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا”.

 وأضاف بن كيران “لا أخفيكم أن الإمارات دولة صديقة، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي”.

 وأفاد رئيس الوزراء المغربي أنه رفع تعرض خلفان لحزبه وحكومته إلى العاهل المغربي، للتدخل لدى المسؤولين الإماراتيين.

 وشدد بنكيران على أنه “من غير المقبول أن يتهجم علينا هذا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه وأكرمناه”، ومشيرا إلى أن “السياسة الدولية ليست لعبا”.

 يذكر أن خلفان معروف بمواقفه المناهضة للإخوان المسلمين، والتي يرددها دائما في مقابلاته وعبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتطرق فيها إلى قضايا إقليمية ودولية ويتابعها عدد كبير من المهتمين بالشأن العام.

 وتعد هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها خلفان حزب “العدالة والتنمية” الإسلامي، حيث قال إن الحزب الحاكم في المغرب “لا عدالة ولا تنمية لديه”، معتبرا أن لا فوارق بين تنظيم الإخوان المسلمين في المشرق والمغرب.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: