إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / الكتلة الإسلامية بجامعة فلسطين التقنية بطولكرم تتهم إدارة الجامعة بعرقلة نشاطاتها النقابية بالحرم الجامعي

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم

طولكرم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الكتلة الإسلامية بجامعة فلسطين التقنية بطولكرم تتهم إدارة الجامعة بعرقلة نشاطاتها النقابية بالحرم الجامعي

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ، سياسة التضييق التي تتبعها إدارة الجامعة تجاه النشاطات الطلابية التي تتقدم الكتلة لعملها في الحرم الجامعي.

وقالت الكتلة في تصريح صحفي لها إننا “منذ بداية الفصل الحالي نسعى لأخذ الموافقة من إدارة الجامعة للقيام ببعض الأنشطة والخدمات داخل حرم الجامعة لأجل خدمتكم طلابنا الأعزاء، وفي كل مرة كانت تقابل بالرفض أو المماطلة”.

وأضافت الكتلة: “كان آخر النشاطات التي تقدمت بها الكتلة حملة “نسائم العطاء”، حيث حملت في طياتها عدة أنشطة منها توزيع الأقلام والمياه على قاعات الامتحان، وحملة المشروبات الساخنة المجانية، وكالعادة قوبلت بالرفض من قبل إدارة الجامعة، في المقابل تطلق العنان لبعض الكتل الطلابية لممارسة الأنشطة المختلفة بحرية كاملة بل وسرقة بعض الأفكار التي تقدمها الكتلة لإدارة الجامعة!”.

ونتيجة لمنع الجامعة للكتلة الإسلامية لممارسة نشاطها الطلابي المشروع داخل حرم الجامعة اضطرت الكتلة لتنفيذ هذه النشاطات على أبواب الجامعة وخارج أسوارها، مما جعل أبناءها عرضة للاختطاف من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية .

وقالت الكتلة في تصريحها “وفي ظل المنع الذي تقوم به إدارة الجامعة تجاه الكتلة الإسلامية، والتضييق عليها لممارسة حقها المشروع كأي كُتلة طلّابية داخل الجامعة؛ قامت ببعض أنشطتها خارج أسوار الجامعة مما عرّض أبناءها للاعتقال السياسي الذي عرقل مسيرتهم التعليمية”.

وناشدت الكتلة الطلبة والمسؤولين في الجامعة وقف هذا التمييز غير المبرر، وقالت: “كلنا ثقة بوعيكم وحسن تقديركم، وكلنا تصميم على أن نبقى لخدمتكم ونحمل همّكم بكل ما أوتينا من قوة”.

وقال أحد نشطاء الكتلة الاسلامية في الجامعة إن “محاولات إقناع إدارة الجامعة بالموافقة على طلبات الكتلة أخذت أكثر من أسبوعين، إلا أنها فشلت بسبب تعنت الإدارة رغم سماحها لباقي الكتل بالعمل، وبات واضحا أن هناك يدًا عليا تحكم هذا القرار”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: