إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الرئاسة العبرية / الرئيس الصهيوني روبين ريفلين يعارض وقف تحويل عائدات الضرائب للخزينة الفلسطينية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الرئيس الصهيوني روبين ريفلين يعارض وقف تحويل عائدات الضرائب للخزينة الفلسطينية

رزم كبيرة من الدولار الامريكي

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 

هاجم الرئيس الصهيوني ، روبين ريفلين، يوم الاثنين 5 كانون الثاني 2015 ، رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو بسبب وقف تحويل عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، لأن ذلك يضر ب ( إسرائيل ) ، وفق قوله.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن ريفلين، الذي تحدث أمام 43 سفيرا التقى بهم في القدس المحتلة ، قال “تجميد تحويل الأموال لا يفيدنا ولا يفيد الفلسطينيين لأن الفلسطينيين بحاجة إلى هذه الأموال والسلطة تقوم بواجباتها، وإن هذا مصلحة إسرائيلية”.

وقال أحد السفراء: إن ريفلين اعتبر أن التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية يعني إلغاء اتفاقيات أوسلو، لكن هذا لا يعني اتخاذ قرار بتجميد الأموال.

وجمّدت حكومة الاحتلال الصهيوني 500 مليون شيكل، وهي عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، ردا على توجه القيادة الفلسطينية بطلب للإنضمام إلى محكمة الجنايات الدولية.

من جهتها ، قالت الولايات المتحدة إنها تعارض تجميد إسرائيل أكثر من 100 مليون دولار من الرسوم التي تجبى لصالح السلطة الفلسطينية.

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أمس الاثنين، عن معارضتها للقرار ( الاسرائيلي ) القاضي بتجميد اموال الضرائب الفلسطينية رداً على تقديم فلسطين طلباً للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين ساكي إن “هذه خطوة تزيد من التوتر مثل غيرها من الخطوات المشابهة”.

وكان مصدر اسرائيلي مسؤول أكد حكومة بنيامين نتنياهو قررت احتجاز نصف مليار شيكل من أموال الضرائب للفلسطينيين ردا على قرار انضمامهم لمحكمة الجنايات الدولية.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جينيفر بساكي، في تصريح نقلته ‘فرانس برس’، اليوم الاثنين، أن تجميد تحويل هذه الضرائب التي تمثل نحو نصف الموازنة الفلسطينية ‘قرار يؤجج التوترات’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – رئيس الكيان الصهيوني رؤوفين ريفلين : يعارض تقديم الانتخابات الصهيونية

يافا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: