إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / إقرار تخصيص 72 مليون دولار لتحصين حافلات المستوطنين اليهود وانتقال 15 مستوطن للعيش بالضفة الغربية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إقرار تخصيص 72 مليون دولار لتحصين حافلات المستوطنين اليهود وانتقال 15 مستوطن للعيش بالضفة الغربية

مستوطنة يهودية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انتقل 15 ألف يهودي ( إسرائيلي ) للعيش في المستوطنات اليهودية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة ، خلال العام 2014، وفق مسؤول يهودي .

وقال داني دايان، مبعوث العلاقات الخارجية لمجلس المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، إن “معطيات وزارة الداخلية التي تشير إلى وجود قرابة 400 ألف إسرائيلي في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) إنما تظهر أن الاستيطان في المنطقة هو حقيقة غير قابلة للتراجع”.

وأضاف دايان أن عدد المستوطنين اليهود ازداد في الضفة الغربية ( يهودا والسامرة ) بنحو 15 ألفا خلال عام 2014، وفق ما نقل عنه الموقع الالكتروني لـ”القناة السابعة” الإسرائيلية التابعة للمستوطنين اليهود .

وينتقل يهود للعيش في مستوطنات الضفة الغربية؛ بسبب انخفاض تكلفة المساكن، والامتيازات الممنوحة فيها مقارنة مع المدن في الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) .

كما يفضل الكثير من المهاجرين إلى الكيان الصهيوني العيش في المستوطنات اليهودية .

واعتبر دايان، الذي سيخوض الانتخابات العبرية القادمة على قائمة “البيت اليهودي” اليميني، أن “المجتمع الدولي يفهم بأنه لن تقام دولة فلسطينية هنا”.

ولا تشمل هذه المعطيات المستوطنين اليهود الذين يعيشون في المستوطنات اليهودية المقامة في مدينة القدس الشرقية المحتلة والذين تقدر أعدادهم بما يزيد عن 200 ألف.

الى ذلك ، كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن قرار الحكومة الصهيونية تخصيص ميزانية قدرها 280 مليون شيكل (72 مليون دولار) لتحصين وسائل المواصلات العامة للمستوطنين اليهود في الضفة الغربية المحتلة.
وذكر موقع “واللا” الإخباري العبري، يوم الجمعة 2 كانون الثاني 2015 ، أن المصادقة على ذلك تمت خلال لقاء جمع وزير الإسكان اليهودي أوري أريئيل بكل من مدير عام مكتب رئيس حكومته وممثلي “لجنة شؤون الاستيطان” وعضو “الكنيست” عن حزب “البيت اليهودي” موطي ياغوب.
وأشار الموقع، إلى أنه قد تم الاتفاق خلال الاجتماع المذكور على تحصين المركبات العمومية المخصّصة لنقل المستوطنين اليهود، ضد الحجارة.
وأعرب النائب اليهودي ياغوب عن أمله في أن تقوم لاحقاً تخصيص موازنة خاصة لتحصين المركبات الخصوصية المملوكة لمستوطنين أيضاً.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – خطة صهيونية لبناء 20 ألف وحدة استيطانية بالقدس بإستثمار 1.4 مليار شيكل

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: