إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / استطلاع للرأي العام اليهودي بالكيان الصهيوني : تحالف حزب العمل والحركة 24 مقعدا وحزب الليكود 23 مقعدا بالكنيست
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استطلاع للرأي العام اليهودي بالكيان الصهيوني : تحالف حزب العمل والحركة 24 مقعدا وحزب الليكود 23 مقعدا بالكنيست

استطلاع للرأي العام اليهودي وعدد مقاعد الكنيست المتوقعة لكل حزب

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أظهر أحدث استطلاع للرأي اليهود العام في الكيان الصهيوني صعود حزب العمل المعارض ، ليصبح الحزب الصهيوني الأكبر بحصوله على 24 مقعداً مقابل تراجع حزب الليكود لـ 23 مقعداً.

وجاء في الاستطلاع الذي أجرته صحيفة “معاريف” العبرية مؤخراً ونشرت نتائجه صباح اليوم الجمعة 2 كانون الثاني 2014 ، حصول قائمة حزب العمل الموحدة مع وزيرة العدل السابقة “تسيبي ليفني” على 24 مقعداً في حين حصلت قائمة أحزاب المتدينين الموحدة على 20 مقعداً وذلك حال تسوية الخلاف بين أقطاب حزب شاس المتدين.

في حين تراجع حزب “إسرائيل بيتنا” الذي يقوده وزير الخارجية “أفيغدور ليبرمان” بشكل حاد وذلك في أعقاب اعتقال قادته بتهم الفساد مؤخراً وحصل على 7 مقاعد مقابل 13 في آخر استطلاع .

وحصل حزب البيت اليهود بزعامة وزير الاقتصاد “نفتالي بينيت” على 15 مقعد بينما تراجع حزب “هناك مستقبل بزعامة وزير المالية الأسبق يائير لبيد وحصل على 8 مقاعد يليه حزب القيادي المنشق عن الليكود “موشي كحلون” ب 7 مقاعد .

في حين حصلت الأحزاب العربية مجتمعة على 9 مقاعد أما حزب ميرتس اليساري فقد حصل على 6 مقاعد .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل أبيب – اليمين اليهودي الجديد” و”اتحاد أحزاب اليمين” يعلنان خوض انتخابات الكنيست معا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: