إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / خطة صهيونية جديدة لقمع المقدسيين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

خطة صهيونية جديدة لقمع المقدسيين

المسجد الاقصى المبارك  في مدينة القدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس 1 كانون الثاني 2015 ، ان شرطة الاحتلال عرضت في بداية الاسبوع الحالي على رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو خطة شاملة، قامت ببلورتها لمواجهة التصعيد الامني في مدينة القدس.

واضافت الصحيفة ان الخطة تضمنت نشر اكثر من الف شرطي إضافي في المدينة المقدسة ، وتحسين الوسائل الاستخبارية والتكنولوجية الموجودة بأيدي الشرطة.

وكان وزير الامن الداخلي الصهيوني يتسحق اهارونوفتش قد طالب من نتنياهو تبني هذه الخطة في اعقاب استشهاد الفتى محمد ابو خضير في الصيف الماضي، الا ان نتنياهو لم يتعجل بإعطاء الضوء الاخضر لتنفيذها، ولكن في اعقاب موجة التصعيد في القدس تلقى اهارنوفتش المصادقة على خطته.

واشارت الصحيفة الى انه وفي اعقاب عدة اشهر من عمل طواقم متخصصة اقيمت لهذا الغرض، قام مساعد المفتش العام لشرطة الاحتلال يوم الاحد الماضي بعرض الخطة على نتنياهو واهارونوفتش اضافة الى وزير الجيش موشيه يعلون، ورئيس جهاز الشاباك يوارم كوهين والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو.

ووفقا لتقديرات الشرطة، فإنه يلزم لتنفيذ هذه الخطة تجنيد 1156 شرطيا إضافيا كما تتضمن إقامة مركزين إضافيين للشرطة، وكذلك نشر وحدات امنية مشتركة من قوات التدخل السريع للشرطة والشرطة السرية.

وحسب التقديرات فإن هذه الخطة ستكلف ما بين 600- 700 مليون شيكل، حيث سيبلغ تجنيد افراد جدد للشرطة فقط حوالي 150 مليون شيكل .

وبينت “هآرتس” ان الخطة تتضمن ايضا تقسيم القدس الشرقية الى ثلاثة مناطق، بحيث يعمل في كل منطقة مركز للشرطة يكون مسوولاً عن الاعمال الشرطية فيها، والمركزان الجديدان المزمع إقامتهما سيكونان داخل قرى فلسطينية في القدس الشرقية ويلتحق بها 175 شرطيا، ولم يعرف لغاية الآن بالضبط المناطق التي سيتم إقامة مراكز الشرطة الجديدة فيها، الا انه من التوقعات تشير الى انها ستكون في سلوان والعيسوية.

وتشمل الخطة كذلك تعزيز الاجهزة المقامة في الحرم القدسي عن طريق نصب بوابات ممغنطة على مداخل الحرم.

وذكرت الصحيفة انه وبسبب تقديم موعد الانتخابات لم يكن من الممكن تنفيذ المراحل الثلاثة دفعة واحدة، ولذا تقرر البدء بالمرحلة الاولى بكلفة حوالي 100 مليون شيكل، بحيث يكون تنفيذ الخطة على ثلاث مراحل؛ يتم تطبيق المرحلة الاولى بشكل فوري، اما المرحلة الثانية فستتم بعد 6 اشهر والثالثة بعد عام.

 
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: