إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / د. موسى ابو مرزوق في مؤتمر صحفي بغزة : حكومة التوافق الوطني لا تريد استلام أي عمل في غزة

د. موسى ابو مرزوق في مؤتمر صحفي بغزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

د. موسى ابو مرزوق في مؤتمر صحفي بغزة : حكومة التوافق الوطني لا تريد استلام أي عمل في غزة

د. موسى ابو مرزوق في مؤتمر صحفي بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شن عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. موسى أبو مرزوق هجوما لاذعا على حكومة التوافق الوطني الفلسطيني ، وقال انها لا تريد استلام أي عمل في غزة.

وقال أبو مرزوق في لقاء مساء السبت 27 كانون الاول 2014 ، مع تجمع النقابات المهنية في منطقة الوسطى “الحكومة الحالية لا تريد استلام أي عمل في غزة، على الرغم من الإضراب الطويل الذي نفذ للأطباء وشركات النظافة في غزة خلال الفترة الماضية، ولم يرق قلب الرئيس محمود عباس أو رئيس الحكومة أو نائبه لتلك الأزمة”.

وأضاف ” كل الموظفين العاملين في غزة وخاصة وزارة الاشغال يقومون بعملهم بإخلاص وتام ويرفعون التقارير ويجمعون المعلومات والإحصائيات لصالح حكومة الوفاق الوطنية ولا يتقاضون أجرًا”. ولفت الى ان هناك تكاسل واضح ومقصود في عملية الإعمار لقطاع غزة.

وتساءل : هل حكومة الوفاق ستدفع أموالها لغزة فقط متمثلةً في النفقات التشغيلية كزيارتها لغزة الأخيرة التي كلفت نحو 90 ألف شيكل تشمل وقود سيارات؟ في حين أنها وغير ملزمة بالنفقات الأخرى كرواتب موظفي غزة”.

 

واوضح ان الدول المانحة توقفت عن منح الأموال لقطاع غزة لعدم وجود حكومة حقيقية تمسك بالأوضاع، بعد تكاسل حكومة الوفاق الوطني عن إدارة القطاع.

وأشار الى ان حكومة الوفاق تبحث عن الذرائع لعدم العمل في غزة، قائلا “رامي الحمدالله دائماً يجيبنا بأن كل ما يحدث قرار سياسي حله بيد الرئيس محمود عباس”.

وقال ان موظفي غزة يتحلوون بأخلاق ملائكية، يعملون دون أجر ويجب على حكومة التوافق حل مشكلتهم أثناء زيارة غزة.

وتابع “نستطيع أن ندير شؤون قطاع ‏غزة إذا استغنت الحكومة عن مسئولياتها ورفضت اتفاق المصالحة، ونحن لسنا عاجزين عن ذلك”.

ولفت الى ان حكومة التوافق الوطني تمثل جزءا واحدا فقط من اتفاقية المصالحة بين الفصائل الوطنية.

واكد انه لا يمكن اختزال المصالحة الفلسطينية في حكومة الوفاق والمطلوب مصالحة فلسطينية شاملة.

وقال “القطاع ليس حمولة زائدة ويجب على فتح أن تتعامل معنا بدون استعلاء”.

وقال أبو مرزوق ان “القيادة الفلسطينية باعت جميع الحقوق الفلسطينية ومستعدة لتقديم تنازلات جديدة”.

وأضاف “ان الرئيس عباس قدم وثيقة عار لمجلس الأمن تنتقص كافة حقوقنا ولا يعلم بمحتواها أحد .. وتريدون منا أن نقف خلفه !!:.

وقال ان “عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد لوّح بورقة عبر وسائل اعلام يدعّي فيها انها تحتوي على اسماء للمجرمين الذين يفجرون في سيناء ويهربون الى قطاع غزة وبعد مراجعة “المصريين” حول الامر اكدوا عدم وجود ورقة مع عزام الاحمد وانها “بيضاء فارغة” .

واضاف “هم يريدون الضغط على حماس للخروج من المشهد السياسي”.

وتابع “لم نسمع خلال فترة عمل الحكومة أي دعوة للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية أو أي دعوة للمجلس التشريعي للانعقاد ولم نسمع عن انتهاكات حقوق الإنسان والمصالحة المجتمعية وملف الملاحقة الأمنية”.

 واضاف قائلا “إذا حدثت مشكلة داخل حركة فتح وأصبحت مكونين بدلًا من واحد؛ فحماس عليها أن تتعامل مع كل مكونات شعبها.”.

وقال انه “لا يوجد مبرر واحد لإقفال معبر رفح، وأقول للمصريين إذا كان معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي لم يقفل في الحرب لمدة 51 يوم فلا يجوز أن يقفل معبر رفح”. وتابع “يجب أن يكف “أبو مازن” عن التحريض لإقفال معبر ‏رفح لأنه حرض بما فيه الكفاية على الأنفاق وكل ما ينتمي لقطاع غزة داخل مصر”

وكشف انه عندما تلتزم “إسرائيل” باتفاقية شاليط نتحدث عن اتفاقيات أخرى للأسرى.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...