إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / بلدية يعبد تبحث مع مقاطعة اللورين الفرنسية سبل التعاون المشترك وإقامة توأمة

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بلدية يعبد تبحث مع مقاطعة اللورين الفرنسية سبل التعاون المشترك وإقامة توأمة

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بحث رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر، مساء يوم الأثنين 22 كانون الاول 2014 ، مع وفد فرنسي من مقاطعة اللورين الفرنسية سبل التعاون المشترك وإقامة توأمة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد المقاطعة إلى بلدة يعبد جنوب غرب جنين، يوم الإثنين 22  كانون الاول 2014 ، وضم رئيس الإقليم ماثيو كلين، وعددا من الأعضاء، وذلك بحضور نائب رئيس البلدية محمد عبادي، وأعضاء المجلس البلدي. وفي بداية اللقاء، رحب أبو بكر بالوفد الضيف، وأشاد بعلاقات التعاون المشترك والدعم السياسي والتجاري والاقتصادي والصحي الذي تقدمه حكومة وشعب فرنسا الى شعبنا وقيادتنا الفلسطينية، والتي تطورت نحو علاقات إنسانية مشتركة ودعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني وفهم أكبر لمعاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس البلدية للوفد على الحاجة الماسة للتضامن الفرنسي مع الفلسطينيين في المجال السياسي ودعم المشاريع المختلفة خاصة من خلال توفير سيارة للدفاع المدني والطاقة الشمسية، والملعب البلدي والبنية التحتية.

كما أطلع أبو بكر وأعضاء المجلس البلدي، الوفد على سياسة الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق المواطنين في منطقة يعبد، والتي طالت كل مناحي الحياة، مشيرين إلى نهب سلطات الاحتلال لما يزيد عن 25 % من أراضي أهالي البلدة لتوسيع المستوطنات المقامة فوق أراضي المواطنين، وعددهن ‘7’ مستوطنات، وبناء جدار الضم والتوسع العنصري، وكذلك اعتقال ما يزيد  عن 100 مواطن خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى حملات المداهمات الليلية وتعمد الاحتلال التنكيل والتنغيص على حياة المواطنين والتي كان آخرها اليوم بمداهمة البلدة واعتقال فتى.  

بدوره، شكر رئيس الوفد كلين، بلدية على حسن الضيافة ، مؤكدا أن المقاطعة وضمن خطواتها القادمة ستقوم بدعم مشاريع حقيقية تلبي احتياجات البلدية والمواطنين في مجال البنية التحتية، إضافة الى دراسة كافة المشاريع التي قدمت من أجل الموافقة عليها مع دراسة إقامة توأمه مشتركة.  

وقال: على مستوى إقليمنا نطمح في إقامة علاقة تعاون مع بلدية يعبد ومحافظة جنين على غرار جارتنا مقاطعة ‘لوار’ أتلنتيك، وبحث الاحتياجات التي تساهم في خدمة بعض القطاعات، حيث لنا اهتمام بدعم مجالات البنية التحتية والتربية والتعليم والصحة والدفاع المدني، مشيرا الى أن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو بناء علاقات التعاون مع الشعب الفلسطيني في كافة المجالات، وعبر عن سعادته والشعب الفرنسي باعتراف مجلس الشيوخ الفرنسي والاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين.

وفي نهاية اللقاء كرم المجلس البلدي، الوفد الفرنسي وتبادلوا الصور التذكارية والهدايا الرمزية، وقام الوفد الفرنسي بزيارة ميدانية في البلدة اطلع خلالها على المشاريع التي تحتاجها البلدية، كما زار الملعب البلدي الذي تم تحصيص قطعة الأرض له، والدوار الفرنسي، وشركة الكهرباء القطرية التي دعمتها فرنسا، وسوق المجمع للكراجات، والدفاع المدني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – الانتخابات المحلية بالضفة الغربية : 65% للقوائم المستقلة و27% لفتح 2% للديمقراطية

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: