إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الجمعية العامة للأمم المتحدة تقرر ” السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية المحتلة “

الامم المتحدة

نيويورك - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الجمعية العامة للأمم المتحدة تقرر ” السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية المحتلة “

الامم المتحدة

نيويورك – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبأغلبية ساحقة، اليوم السبت 20 كانون الاول 2014 ، مشروع قرار بعنوان يمنح فيه السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها “القدس الشرقية”، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية.

وصوتت 165 دولة لصالح القرار، فيما عارضته 6 دول (“إسرائيل”، والولايات المتحدة، وكندا، وبالاو، وميكرونيزيا، وجزر المارشال)، وامتنعت 9 دول عن التصويت (أستراليا، والكميرون، وهندوراس، وكيريباتي، وملاوي، وبنما، وبابوا غينيا الجديدة، وباراغواى، وتونغا).

ويعيد القرار التأكيد على الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية، بما فيها الأرض والمياه، ويعترف بحقه في المطالبة بالتعويض نتيجة لاستغلال موارده الطبيعية وإتلافها أو ضياعها أو استنفادها أو تعريضها للخطر، بأي شكل من الأشكال بسبب التدابير غير المشروعة التي تتخذها “إسرائيل”، السلطة القائمة بالاحتلال، في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها “القدس الشرقية”، من خلال بناء المستوطنات وتشييد الجدار، التي تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي، وفتوى محكمة العدل الدولية، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ويطالب القرار الاحتلال “الإسرائيلي” بأن يتقيد تقيدا دقيقا بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي، وألا تستغل الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها “القدس الشرقية”، أو إتلافها أو التسبب في ضياعها أو استنفادها وعن تعريضها للخطر، وأن تتوقف عن تدمير الهياكل الأساسية الحيوية للشعب الفلسطيني.

كما يطالب القرار الاحتلال بالكف عن اتخاذ أي إجراءات تضر بالبيئة، بما في ذلك إلقاء النفايات بجميع أنواعها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها “القدس الشرقية”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...