إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / مائة مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة أمنية صهيونية مشددة

المسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة بالقدس المحتلة

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مائة مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة أمنية صهيونية مشددة

المسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود المتطرفين ، اليوم الخميس 18 كانون الاول 2014 ، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة التي اعتقلت أحد الشبان المقدسيين عند باب السلسلة.

وذكر المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس في حديث لوسائل الاعم فلسطينية ، أن 96 مستوطنًا متطرفًا و8 عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولة في باحاته وسط انتشار مكثف للقوات الخاصة والشرطة الصهيونية .

وأوضح أن مجموعة من المستوطنين استفزت المرابطين داخل الأقصى، ووجهت ألفاظًا نابية لهم، كما نفذت أعمالًا استفزازية وعنصرية بالقرب من باب السلسلة، وحاولت الاعتداء على النساء، ما أدى لتدخل حراس المسجد لحماية المرابطين، وطرد المتطرفين إلى الخارج.

وأشار إلى أن المئات من المرابطين والمرابطات تصدوا بالتكبير والتهليل لتلك الاقتحامات والأعمال الاستفزازية، ورددوا شعارات مناصرة للمسجد الأقصى.

ولفت الدبس إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات لا تزال تحتجز هويات النساء وبعض الشبان عند دخولهم إلى الأقصى، مشيرًا إلى اعتقال أحد الشبان بعد محاولته منع المستوطنين من الاعتداء على النساء أثناء خرجوهم من باب السلسلة.

وتسود باحات الأقصى حالة من التوتر في أعقاب اعتداء عدد من المستوطنين على المرابطين والمبعدين عن المسجد عند باب السلسة.

وفي السياق، أحبط حراس المسجد الأقصى صباح اليوم محاولة قيام مستوطنين إطلاق طائرة صغيرة مزودة بجهازي تصوير وتحكم عن بعد اتجاه المسجد من جهة السور الشرقي لمقبرة الرحمة.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني فيه.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – الاحتلال الصهيوني يركب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: