إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : المرحلة القادمة من سبع نقاط ستشهد تغييرا للمسارات الفلسطينية

عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : المرحلة القادمة من سبع نقاط ستشهد تغييرا للمسارات الفلسطينية

عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن المرحلة القادمة ستشهد تغييرا للمسارات التي أثبتت عقمها وأوصلتنا لباب مسدود مع التأكيد على الأهداف والاستفادة من تجربتنا النضالية الطويلة التي اكتسبناها بالدم مؤكدا في نفس الوقت أن القيادة لن تفرط بأي منجز تحقق لصالح شعبنا وقضيتنا الوطنية ، وفقا لما اورده موقع الكتروني محلي فلسطيني اليوم السبت 14 كانون الاول 2014 .

وأكد زكي أن اجتماع القيادة المقرر غدا الأحد سيجدول النقاط السبعة المتفق عليها داخليا وهي :” تصعيد المقاومة الشعبية  – ترتيب البيت الفلسطيني  – وتلبية احتياجات قطاع غزة – والذهاب لمجلس الأمن يوم الاثنين القادم بهدف إنهاء الاحتلال – وتوقيع ميثاق روما واتفاقيات جنيف – والذهاب لطلب الحماية الدولية – والتوجه للجمعية العامة وطلب العضوية الكاملة”.

وشدد زكي على أن المرحلة القادمة ستشهد استراتيجية جديدة وتغيير للمسارات مع التركيز على الهدف وتحقيق البرامج الدولية والمحلية المتفق عليها مؤكدا على ضرورة  الأخذ بالحسبان يوم السابع عشر من الشهر الحالي موعد اجتماع الدول السامية الموقعة على معاهدة جنيف والاخذ بالاعتبار يوم الاثنين عندما نتمرد على العالم ونقدم المقترح الفلسطيني العربي لإنهاء الاحتلال”.

وعبر زكي عن حزنه من الوضع الداخلي الفلسطيني وازداد حدة التشكيكات في الوقت الذي لو نظرنا لما يحدث في إسرائيل من خلافات وشقاقات يمكن أن نكون في حالة طمأنينة ولكن للأسف هناك إصرار مسبق على اعتبار الفصيل أعلى من الوطن وهذا أمر خطير خاصة أن أمريكا تقرأ المنطقة بعيون صهيونية ” ويضيف زكي :” نحن كأصحاب مشروع ليس لدينا مغامرات ولا نخضع لردود الأفعال ودم شهيدنا زياد أبو عين أغلى دم في العالم وهذا سيؤذي إسرائيل إذا ما أوجدنا الوسائل والطرق الصحيحة التي نعملها عليها”.

وأوضح زكي أن إسرائيل لم تقدم على قصف دمش وخنق أبو عين أمام كميرات الاعلام إلا أنها معدة في اعتباراتها قفزة نوعية لتثبيت الدولة اليهودية والانتصار بالرعب وأشياء مذهلة ستحدث مشيرا إلى أن من يريد ان يواجه هذه الامور الخطيرة يجب ان يكون بعقلية وارادة راسخة وقادرة على توجيه الضربات دون ان يدفع ثمن “.

وأشار زكي إلى أن الوضع الفلسطيني دوليا الآن ممتاز بالرغم من الاستهداف الموجه ضد حركة فتح قائلا :” نحن على مفترقات طرق خطيرة ومقبلون على استراتيجية جديدة تحتاج استكمال كافة الملفات وبدقة متناهية كي لا نخطئ لأن الخطأ هو الموت في ظل التحفظ الاسرائيلي والظلم الدولي ” مضيفا :” واثقون تماما بأننا المنتصرون وسنرتب أوراقنا جيدا فنحن لا تقودنا عاطفة ولا فوهة قاهرة وانما تقودنا ارداتنا وعدالة قضيتنا وحبنا لشعبنا حتى نصل للتوزان في ظل اختلال الموازين الدولية”.

وحول التنسيق الأمني أكد زكي على ضرورة إيقافه كاشفا عن وجود لجنة لفك الارتباط على إسرائيل قائلا :” مقبلون على اشتباك واسع النطاق داخليا وخارجيا ويجب استثمار كل قضية دوليا وفق خطط وبرامج وإذا لم نسرع باتخاذ القرارات والضمانات بأقل الخسائر سنكون أمام وحش كاسر ومجتمع ظالم”.

ورفض زكي فكرة حل السلطة الفلسطينية قائلا:” يجب أن تواجه السلطة مصيرها وعلى إسرائيل أن تتحمل وز أعمالها التي أصبحت عبئا على أصدقائها فهي لا تملك جيش مقاتل وأنما جيش قاتل والدليل ما تقوم به من جرائم بحق شعبنا ” مؤكدا أن ميل إسرائيل للتطرف منع أي انسان أن ينظر لها كشريك في عملية السلام ” محذرا في نفس الوقت من تحالف نتنياهو  – بينيت كون هدفه ضم الضفة الغربية كما استولت اسرائيل على القدس والجولان مشددا على خطورة هذا الطرح مطمئنا بأن فتح صاحبة المشروع الوطني ستعيد الاعتبار لقضيتنا وشعبنا رغم كل الصعاب والأزمات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – د. كمال علاونه في حديث لقناة الأقصى الفضائية : الصهيونية تسعى لتحقيق الإمبراطورية الصهيونية والحكومة اليهودية العالمية بجميع قارات العالم

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: