إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / اللاجئون الفلسطينيون / “الأونروا” تطلب 414 مليون دولار لدعم الفلسطينيين

 الأونروا

جنيف - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

“الأونروا” تطلب 414 مليون دولار لدعم الفلسطينيين

 الأونروا

جنيف – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلقت ( الأونروا ) اليوم الثلاثاء 9 كانون الاول 2014 ، بإطلاق مناشدة طارئة تطلب فيها مبلغ 414 مليون دولار لتقديم الدعم للفلسطينيين.

وخلال حفل الإطلاق الذي جرى في جنيف، قالت نائب المفوض العام للأونروا مارغوت إيليس بأنه “مع عميق الإحساس بخيبة الأمل من أن عام 2014 يوشك على الانتهاء دون التوصل لحل دائم لمحنة لاجئي فلسطين. لقد شهد هذا العام احتدام نزاع عنيف في الأراضي الفلسطينية المحتلة تسبب مرة أخرى بخسائر في الأرواح لا يمكن تعويضها ولا يمكن التعزية فيه… لقد كان عام 2014 عاما مدمرا على وجه التحديد بالنسبة للفلسطينيين الذين لا يزالون يعانون تحت ظل الاحتلال والذين لا يزالون يعانون من سرقة منازلهم وتنميتهم وحياتهم في العديد من الحالات”.

وأضافت نائب المفوض العام بالقول بأن “مناشدة الطوارئ تعد رمزا للفشل الجماعي للمجتمع الدولي في إنهاء المعاناة الممنهجة للاجئي فلسطين”.

وقالت إيليس “في غياب إجراء سياسي بإنهاء الاحتلال والنزاع والظلم الحاليين، فإن المساعدة الطارئة التي تقوم الأونروا ووكالات الأمم المتحدة الأخرى بتوفيرها تمثل شريان الحياة للاجئي فلسطين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذين لا يستطيع العديدون منهم البقاء على قيد الحياة بدون مثل هذه المساعدة”.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليرموك – 43 ألف لاجئ فلسطيني محاصر في سورية

دمشق – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: