إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / الكونغرس الأمريكي يقر قانون تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع ( إسرائيل ) وزيادة الدعم العسكري لها
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الكونغرس الأمريكي يقر قانون تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع ( إسرائيل ) وزيادة الدعم العسكري لها

الكونغرس الامريكي

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت صحيفة ( معاريف ) العبرية إن الكونغرس الأمريكي وافق بأغلبية على قانون لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) بصفتها حليف استراتيجي، مع إقرار زيادة الدعم العسكري لها.

وأشارت الصحيفة إلى أن القانون الإسرائيلي الذي وافق عليه أيضاً مجلس الشيوخ الأمريكي سيرفع للرئيس الأمريكي باراك أوباما للتوقيع عليه ليدخل حيز التنفيذ.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن القانون الجديد يعزز العلاقات الأمريكية مع الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) عبر زيادة الدعم العسكري والمالي لها، مع زيادة التعاون في جميع المجالات مع إسرائيل وخاصة الدفاع والأمن والطاقة والتطوير العلمي والبحث والزراعة والتجارة والاقتصاد.

ويسمح القانون الأمريكي الجديد لمن يحمل الجنسية الإسرائيلية دخول الولايات المتحدة الأمريكية دون الحصول على تأشيرة دخول “فيزا” وفق القوانين الأمريكية.

وأقر القانون الجديد توسيع الدعم العسكري لإسرائيل في حالات الطوارئ مع السماح بزيادة مخزون السلاح الأمريكي في إسرائيل ليصل مليار و 800 ألف دولار.

وسمح مجلس الشيوخ الأمريكي لإسرائيل استخدام الأسلحة الأمريكية المخزنة داخل أراضيها في حالات الطوارئ.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن – توتر بالعلاقات الامريكية الداخلية بسبب سياسات الرئيس الامريكي ترامب الخارجية

واشنطن – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: