إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / فوز منتخب فلسطين بجائزة أفضل منتخب وطني في آسيا لعام 2014

الفدائي يحتفي بتتويجه بطلا لبطولة كأس التحدي

مانيلا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فوز منتخب فلسطين بجائزة أفضل منتخب وطني في آسيا لعام 2014

الفدائي يحتفي بتتويجه بطلا لبطولة كأس التحدي

مانيلا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فاز المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم، اليوم الأحد 30 تشرين الثاني 2014 ، بجائزة أفضل منتخب وطني في قارة آسيا لعام 2014، خلال الاحتفال الذي جرى في العاصمة الفلبينية مانيلا على هامش الاحتفال بمرور 60 عاما على تأسيس الاتحاد الآسيوي للعبة.

ونال المنتخب الوطني الفلسطيني هذه الجائزة ولأول مرة في تاريخه، بعد فوزه بلقب بطولة كأس التحدي، وتأهله لأول مرة إلى أمم آسيا التي تستضيفها أستراليا، وتسلم الجائزة رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب.

وتنافس المنتخب الوطني على الجائزة مع منتخب كوريا الشمالية للناشئين، والذي أحرز بطولة آسيا للعبة هذا العام، إضافة لمنتخب قطر للشباب والذي أحرز اللقب الآسيوي مؤخرا.

وحضر الحفل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘الفيفا’، جوزيف بلاتر الذي أكد أن كأس العالم 2022 ستقام في دولة قطر بثاني مرة تقام فيها البطولة بقارة آسيا، مشيرا إلى استضافة الأردن بطولة أمم آسيا للناشئات تحت 17 سنة ، عام 2017.

كما حضر الحفل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، ورئيس جمهورية الفلبين بينيجنو أكينو الثالث.أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، وقوف الاتحاد بكل قوة إلى جانب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في ظل ما يواجهه من معيقات وتحديات بفعل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق عناصر اللعبة في فلسطين، التي تجلت باقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رغم أنه اتحاد وطني فاعل في الاتحادين القاري والدولي للعبة.

وشدد بن إبراهيم، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، على أهمية دعم الاتحاد الفلسطيني، من أجل تدخل كافة المنظمات الرياضية الدولية لإدانة تلك الانتهاكات الإسرائيلية، وضرورة إلزام إسرائيل بتطبيق الميثاق الأولمبي الدولي تجاه الرياضيين في فلسطين.

 

 وأشار إلى أنه وباقي أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، سيطرحون تلك الانتهاكات خلال اجتماع اللجنة الخاصة بتحسين وضع الرياضة الفلسطينية، المقرر عقده في العاصمة المغربية الرباط خلال الشهر الحالي.

 

من جهتها، شكرت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، مديرة العلاقات الدولية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، سوزان شلبي، الاتحاد الآسيوي ورئيسه لدعم الرياضة الفلسطينية، والوقوف إلى جانبها من أجل حماية قانون اللعبة الدولي بصفتها أحد الأعضاء الفاعلين في الاتحادين القاري والدولي للعبة.

 

وقدمت شلبي تقريرا شاملا للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، مرفقا بأشرطة فيديو، يتضمن آخر ما حرر من جرائم إسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية التي كان آخرها اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

 

 وجددت التزام الاتحاد الفلسطيني بالميثاق الأولمبي الدولي وقوانين الاتحاد الآسيوي وقرارات لجنة العمل الخاصة بتحسين وضع الرياضة الفلسطينية.

 

وقالت شلبي: ‘في ظل التزامنا المتواصل بالميثاق الأولمبي والقوانين الرياضية الدولية، لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكابه الجرائم بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية وكافة عناصرها، ما يحتم علينا الدعوة إلى تدخل جاد وعملي من أجل تلك الممارسات في ظل عدم اكتراث الاتحاد الإسرائيلي للعبة بما تقوم به حكومة بلاده من جرائم’.

وأضافت أنه ‘منذ تشكيل لجنة العمل الخاصة بتحسين وضع الرياضة الفلسطينية وحل مشكلاتها، لم تظهر إسرائيل أي بادرة طيبة للالتزام بالميثاق الأولمبي الدولي تجاه فلسطين، ما جعل الإعلام الرياضي الإسرائيلي يطالب بفرض عقوبات على بلاده لكي يرتدع ويكف عن جرائمه بحق الرياضيين’.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سان بطرسبورغ – الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا “راض عن الاستعداد لإنطلاق بطولة كأس القارات روسيا – 2017

سان بطرسبورغ – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: