إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الجامعة العربية تبدأ اتصالاتها لتنفيذ خطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال لفلسطين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الجامعة العربية تبدأ اتصالاتها لتنفيذ خطة التحرك العربي لإنهاء الاحتلال لفلسطين

جامعة الدول العربية

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

بدأت جامعة الدول العربية، اتصالات ومشاورات لتنفيذ خطة التحرك العربي التي أقرها وزراء الخارجية العرب لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

وشرعت الجامعة العربية في توجيه رسائل الى الجهات المعنية وبعثاتها بالخارج، والتحضير لزيارة الوفد الوزاري العربي الى عدد من عواصم الدول الاعضاء الدائمين بمجلس الامن الدولي ، بهدف حشد الدعم الدولي لمشروع القرار العربي الخاص بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي سيقدم الى مجلس الامن الدولي.

وقال نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير احمد بن حلي، ‘إن كلمة الرئيس محمود عباس أمام وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية، كانت واضحة في عدم وجود صدام عربي بالموقف الاميركي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ان مشروع القرار العربي في الوقت الراهن تتبناه دول غربية، خاصة فرنسا وبعض الدول الأخرى الأعضاء في مجلس الأمن.

وأكد ان الجانب العربي يسعى لأن يحصل مشروع القرار على موافقة 9 من الدول الأعضاء في مجلس الأمن، حتى يمكنه تمرير المشروع ثم بعد ذلك عملية التصويت.

واوضح بن حلي، انه في حالة كان هناك رفض لمشروع القرار، فإن الرئيس عباس سيحدد بنفسه الخيارات المطروحة بكل وضوح، ومن ضمنها التوجه الى كل المنظمات والمؤسسات والمواثيق والمعاهدات والبروتوكولات الدولية التابعة للأمم المتحدة، بما فيها الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها حقا أصيلا لدولة فلسطين، بالإضافة الى اعلان الرئيس اعتزامه وقف التنسيق الأمني مع الجانب الاسرائيلي اذا فشل المسعى الفلسطيني في مجلس الامن. 

وأضاف بن حلي، نحن الآن في مرحلة التحرك لطرح مشروع القرار العربي، ونأمل بأن تكون له نتائج إيجابية في ظل هذا الزخم التضامني الدولي مع فلسطين، والذي يبرز الان على المستوى الشعبي والدبلوماسية الشعبية المتمثلة في البرلمانات الوطنية في عدد من الدول، وعلى مستوى مواقف بعض الحكومات التي تدعم كلها قضية فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – أمر قضائي عراقي باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية التي أشرفت على إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان حول الاستقلال

أربيل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: