إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المعارض / فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية الفلسطينية 2014

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية الفلسطينية 2014

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتح في مدينة رام الله بفلسطين ، يوم الثلاثاء 25 تشرين الثاني 2014 ، فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية الفلسطينية 2014.

وتمنى وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان فائق الديك في كلمته ممثلا لرئيس الوزراء، أن يحقق المعرض والمؤتمر أهدافه في دعم الصناعات الانشائية الفلسطينية كأحد المكونات الأساسية للصناعة الوطنية، إضافة إلى دوره الاجتماعي المركزي المتمثل في توفير السكن للمواطنين والمرافق العامة.

وأشار الديك إلى المساهمة الكبيرة للصناعات الإنشائية في الناتج المحلي الاجمالي والتي وصلت عام 2012 إلى 10%، معربا عن اعتزازه بالصناعة الإنشائية الفلسطينية التي تتطور وتنمو، رغم كل ممارسات الاحتلال.

وشدد على أهمية تضافر الجهور من أجل إعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في حربه الأخيرة على قطاع غزة.

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام الولويل، أن الاتحاد العام للصناعات ينظم هذا المعرض والمؤتمر بشكل دوري لمنح الفرصة للشركات والصناعات المحلية، للتعريف بمنتجاتها لجمهور المستفيدين بمختلف قطاعاته، إضافة إلى دوره في خلق آلاف فرص العمل.

ولفت إلى أن المعرض والمؤتمر ينظم في توقيت مهم بالنسبة لقطاع الانشاءات على ضوء التوافق الدولي على تخصيص الموارد لإعادة اعمار قطاع غزة، وفي ظل تنامي وتصاعد حملات المقاطعة المنظمة للمنتجات الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات.

وبين ولويل أن ثقة المستهلك المحلي بجودة المنتجات الوطنية غير منصف، لافتا إلى جهود الاتحاد وسعيه المتواصل بالتنسيق مع الحكومة لتصميم وتنفيذ البرامج التي من شأنها تشجيع الصناعة الوطنية لتكون ريادية وتحسين قدرتها التنافسية محليا وخارجيا.

من جهته، اعتبر ورئيس اتحاد الصناعات الإنشائية علي الحايك، أن الصناعات الإنشائية الفلسطينية هي العمود الفقري لمشروعات التنمية ومقياس تقدم الأمم، وهي من أهم الصناعات التي تساهم في التطور الحضاري والاقتصادي، وتلعب دورا كبيرا في التخفيف من حدة البطالة وتشغيل الأيدي العاملة.

وأشار إلى حجم الدمار الكبير الذي خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على البنية التحتية في قطاع غزة، موضحا أن 800 منشأة صناعية قد تضررت بشكل كلي أو جزئي.

وأعرب عدد من ممثلي الشركات المشاركة عن سعادتهم للمشاركة في المعرض، وقال مدير عام شركة الحجة للعقار والاستثمار ربحي الحجة: إن المعرض يشكل فرصة هامة لنا للتواصل مع مختلف شرائح شعبنا وتعريفهم بأبرز مشاريعنا الإسكانية المتنوعة والمنتشرة في كافة أنحاء مدينتي رام الله والبيرة.

من ناحيته قال المدير العام لشركة أسباب للتجارة والاستثمار عزام عمر، إن شركته تمثل شركة سويسرية في فلسطين تعمل على تصنيع وتوريد بعض المنتجات والتي تستخدم في تخفيف أوزان وأسقف المباني بأقل تكلفة.

واعتبر مدير عام شركة راكتك المتخصصة في تقديم الحلول للطاقة الكاملة المهندس فادي بكيرات، أن المشاركة ضرورية ومهمة بسبب التميز في هذا المجال واحتياج الناس له ولتلك الأنظمة، مشددا على أهمية الحلول للطاقة البديلة كأساس لتوفير الطاقة وتلبية احتياجات الناس.

ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، عدد من الشركات المتخصصة في قطاعات الحجر والرخام والبلاط، ومنتجات الحديد والألمنيوم، والأخشاب واكسسواراتها، والأبواب ومنتجات البلاستيك والبنية التحتية، والدهانات ومواد العزل، ومعدات الحفر والجرف والمعدات الثقيلة، والسخانات الشمسية والطاقة البديلة، وشركات أخرى تقدم خدماتها لقطاع الانشاءات من منتجات عالمية بوكالات فلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعرض الدولي للسياحة بمقاطعة شانشي الصينية “طريق الحرير لعام 2014”

بكين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )