إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / برلين – د. محمد اشتيه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : ” نعم لحل الدولتين ولا نرفض حل الدولة الواحدة”

د. محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

برلين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

برلين – د. محمد اشتيه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : ” نعم لحل الدولتين ولا نرفض حل الدولة الواحدة”

د. محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

برلين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، ان على ( إسرائيل ) أن تختار ما بين حل الدولتين او الاستمرار بسياساتها العنصرية بشكل اشد سوءا من نظام الفصل العنصري، في جنوب افريقيا سابقا. مضيفا ان هذا يعني تغيرا في ديناميكية الصراع وديناميكية النضال بالتالي.

وقال د. اشتية خلال حفل احياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات في برلين “نقول نعم لحل الدولتين ولا نرفض حل الدولة الواحدة”، مشيرا الى ان الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في القدس وباقي المدن الفلسطينية هي رسائل ان لا مكان لحل الدولتين.

وقال ان ( اسرائيل ) تحاول تهويد القدس منذ احتلالها عام 1967 فقد زجت بـ230 الف مستوطن في المدينة ومحيطها لتقلل عدد لفلسطينيين فيها عن 25% عام 2020، مضيفا “رغم ذلك هبت القدس، وهي تنتفض يومياً حتى أصبح الإسرائيليون يقولون أن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي خسر القدس، نتنياهو ليس لديه قدس ليخسرها، القدس لنا والأقصى لنا والأرض لنا”.

وفي سياق اخر، قال د. محمد اشتية انه من غير المقبول ان يتهجم ايا كان على روح ياسر عرفات الذي اصبح ايقونة الوطنية الفلسطينية، والذي كان الفصل الاطول في تاريخ الثورة الفلسطينية، واضاف: ” أخرجنا هو وحركتنا الأبية فتح من رماد النكبة في عام 1948، وزرع فينا بذرة المقاومة والتي ولدت منها فكرة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس”.

واشار الى ان المطلوب من حماس ان تأتي الى المصالحة مقتنعة لا مضطرة، موضحا ان فتح متمسكة بالمصالحة وبتحقيقها تحت كل الظروف.

وحضر المهرجان، المقام بالتعاون بين اقليم فتح في المانيا والسفارة الفلسطينية هناك، المئات من ابناء الجالية الفلسطينية في المانيا، وتحدثت فيه سفيرة فلسطين في المانيا السيدة خلود دعيبس وامين سر اقليم المانيا السيد عوض حجازي، وآخرون.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...