إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / إعادة انتخاب بلدية الخليل نائبا لرئيس مؤتمر الحكومة الالكترونية واتفاقية توأمة بين مدينة الخليل ومدينة ايو’ الصينية

بلدية الخليل

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إعادة انتخاب بلدية الخليل نائبا لرئيس مؤتمر الحكومة الالكترونية واتفاقية توأمة بين مدينة الخليل ومدينة ايو’ الصينية

بلدية الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عاد وفد بلدية الخليل من الصين، يوم الأحد 9 تشرين الثاني 2014 ، بعد مشاركته في مؤتمر الحكومات الالكترونية ‘WEGO ‘ المنعقد في مدينة ‘تشندو’ الصينية، وتم إعادة انتخاب مدينة الخليل لمنصب نائب رئيس المؤتمر لثلاث سنوات قادمة.

وشارك في أعمال المؤتمر اكثر من ثلاثين بلدية يمثلون عشرون دولة من كافة قارات العالم بحيث يعتبر المؤتمر محفل دولي يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلديات ويشكل حالة من تبادل الخبرات وفتح آفاق تعاون في مجالات مختلفة خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإدارة الالكترونية .

وكانت بلدية الخليل قد شاركت في ورقة عمل تختص في مجال البلديات الالكترونية والمرحلة المتقدمة التي وصلت اليها رغم كل المعيقات التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومن أهمها سيطرته على منافذ الشبكة العنكبوتية وتحكمه في مصادر الاتصالات اضافة لتطرق الورقة العلمية الى الجانب السياسي والتاريخي لمدينة الخليل بشكل خاص ولدولة فلسطين بشكل عام .

وأوضح رئيس بلدية الخليل داود الزعتري أن المؤتمر كان هاما لما تم تحقيقه من نقل صورة الواقع الذي يعيشه سكان مدينة الخليل من الناحية المعيشية والأمنية وفضح اجراءات الاحتلال وسياساته غير الإنسانية ومخططاته التهجيرية في البلدة القديمة ومحاولات توسيع البؤر الاستيطانية واستقدام المزيد من المستوطنين .

وقال استطعنا نسج علاقات مميزة مع مجموعة من المدن المتقدمة والمهمة في العالم ووضع أسس للتعاون المشترك المستقبلي، كما ان انتخاب البلدية لنائب رئيس المؤتمر لمدة ثلاث سنوات كان تصويتا لصالح المدينة وسكانها ومن ضمنها رسالة اعتراف بفلسطينية المدينة وتضامن المدن العالمية مع قضيتنا العادلة .

وفي إطار زيارة وفد بلدية الخليل الى صين وقّع الدكتور الزعتري مع نظيره رئيس بلدية ‘ايو’ الصينية على اتفاقية توأمة بين المدينتين والعمل على التعاون المشترك في مجالات مختلفة منها التعليمي والصناعي والتجاري والهندسي.

كما تم على هامش المؤتمر بحث العديد من المشاريع مع عدد من المسؤولين في الحكومة الصينية في مجال تمويل مشاريع حيوية في المدينة على رأسها مشروع نفق مدخل المدينة والذي حصل الوفد على وعود ايجابية لدعمه ودعم مشاريع أخرى في المدينة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – الانتخابات المحلية بالضفة الغربية : 65% للقوائم المستقلة و27% لفتح 2% للديمقراطية

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: