إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / تفجيرات مجهولة لمداخل منازل وسيارات 10 شخصيات قيادية في حركة فتح بغزة

خريطة قطاع غزة بفلسطين   Map of Gaza Strip

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تفجيرات مجهولة لمداخل منازل وسيارات 10 شخصيات قيادية في حركة فتح بغزة

خريطة قطاع غزة بفلسطين   Map of Gaza Strip

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استهدف مجهولون فجر اليوم الجمعة 7 تشرين الثاني 2014 ، منازل وسيارات عدد من قيادات حركة فتح في قطاع غزة بعبوات ناسفة أدى انفجارها إلى وقوع أضرار مادية دون أن يبلغ عن أي إصابات بشرية ، هذا بالاضافة الى تفجير منصة الاحتفال بذكرى الاستشهاد العاشرة للرئيس الراحل ياسر عرفات ( 2004 – 2014 ) المقررة في ساحة الكتيبة .

وذكرت وسائل اعلام فلسطينية من غزة ان التفجيرات استهدفت بشكل متزامن في حوالي الساعة الثانية فجر اليوم منازل كلا من: عبد الله الإفرنجي، ومحمد النحال، وفايز أبو عيطة، وعبد الرحمن حمد، وهشام عبد الرازق، وفيصل أبو شهلا، وجمال عبيد، وشريف وطفة، وزياد مطر، وعبد الجواد زيادة.

وأشارت إلى أن قوات الشرطة هرعت إلى المنازل المستهدفة، وشرعت بأعمال التحقيق لمعرفة ملابسات التفجيرات والجهة التي تقف خلفها.

وفي السياق ذاته ، ذكر مصدر مطلع في حركة فتح بغزة أن مكتب مفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح في المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة )  ، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، زكريا الأغا تعرض فجرا الى تفجير مدخل مكتبه بمدينة غزة .

وحسب المصدر الاعلامي الفلسطيني فإن تفجير مدخل مكتب زكريا الأغا وقع فجراً ، ضمن سلسلة من التفجيرات التي طالت منازل وممتلكات حركة فتح في القطاع ، وتزامناً مع تفجير منصة مهرجان ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات ، في أرض الكتيبة غرب مدينة غزة .

 

وحسب المصدر فإن رسالة تهديد مكتوبة وصلت د. الأغا ، تفرض عليه اقامة جبرية حتى يوم 11/15 تحت طائلة المسئولية ، ولم يكشف المصدر عن الجهة التي ارسلت الرسالة.

 

وقد استنكرت حركة فتح هذه التفجيرات ، ووصفتها بالدنئية والجبانة ، والارهابية .

 

حماس تدين “بشدة” الاعتداءات على قيادات فتح في غزة

 

من جهتها دانت حركة حماس بشدة التفجيرات التي استهدفت منازل ومقرات قيادات حركة فتح في غزة ووصفتها “بالحادث الاجرامي”.

 

ودعت حركة حماس الأجهزة الأمنية في القطاع للتحقيق في الحادثة وملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة.

 

الى ذلك ، كشف الصحفي الفلسطيني عضو حركة فتح هشام ساق الله عن تبني “الدولة الاسلامية” المسؤولية عن عملية تفجير منازل قيادات حركة فتح في قطاع غزة فجر اليوم الجمعة .

وقال ساق الله انّ تفجيراً استهدف منزل محمد النحال “أبو جودة” عضو المجلس الثوري عن حركة فتح ادّى الى تدمير الباب الحديدي و”تكسير” زجاج المنزل بالكامل .

 
وأوضح ساق الله ان النحال وجد ورقة في منزله بعد التفجير مروّسة بـ”الدولة الاسلامية” ونصها كالتالي :
“الى المدعو ابوجوده النحال الكافر الزنديق نحذرك من الخروج من منزلك حتى تاريخ 15/11 حتى لاتكون عرضه لضرباتنا التي ستطال كل الخونه والعملاء من امثالك اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد “.
 
وهزّت انفجارات متزامنة مناطق متفرقة من مدينة غزة وشمال قطاع غزة فجر اليوم الجمعة .
 
واكدت مصادر وشهود عيان ان الانفجارات استهدفت منازل كل من “عبدالله الافرنجي” محافظ مدينة غزة , محمد النحال عضو المجلس الثوري عن فتح ,عبد الرحمن حمد القيادي في فتح ,هشام عبدالرازق عضو المجلس الثوري, فيصل ابو شهلا عضو المجلس التشريعي عن فتح , فايز ابو عيطة الناطق الرسمي باسم فتح , جمال عبيد القيادي في فتح , شريف ابو وطفة القيادي في فتح , زياد مطر القيادي في فتح وعبد الجواد زيادة الكادر في فتح.
 
ولم تقع اي اصابات جراء الانفجارات المتزامنة .
 

ووصلت الى اماكن الانفجارات قوات من المباحث العامة وفتحت تحقيقاً عاجلاً في الحوادث .
 
وتستعد حركة فتح لاقامة مهرجان مركزي تأبيناً للذكرى العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات في يوم الثلاثاء 11 / 11 / 2014 .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 ..قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا! المطالب الفلسطينية والعربية والإسلامية لإنهاء التهجير (د. كمال إبراهيم علاونه)

ذكرى وعد بلفور المشؤوم 2 / 11 / 1917 – 2017 قرن من التيه الفلسطيني الشامل بسبب بريطانيا  !!! المطالب ...