إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة بير زيت تمنح منح لقب أستاذ شرف للأستاذين كمال عبد الفتاح وسليم تماري

على اليمين د.سليم تماري، والدكتور كمال عبد الفتاح

بير زيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جامعة بير زيت تمنح منح لقب أستاذ شرف للأستاذين كمال عبد الفتاح وسليم تماري

على اليمين د.سليم تماري، والدكتور كمال عبد الفتاح

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي ، وم الثلاثاء 4 تشرين الثاني 2014 عن مصادقة مجلس الأمناء، بناء على توصية من إدارة الجامعة، على منح لقب أستاذ شرف لكل من الأستاذين كمال عبد الفتاح وسليم تماري، بعد موافقة مجلس الأمناء على استحداث هذين اللقبين.

وأشار رئيس الجامعة في إعلانه إلى أن هذا القرار أجمعت عليه كافة الهيئات ذات الاختصاص في الجامعة، وأن هذين الأستاذين استحقا هذا اللقب بجدارة لا يخالطها الشك.

يذكر أن د. عبد الفتاح عمل في الجامعة منذ عام 1978، وشغل عدة مناصب فيها، منها عميد كلية الآداب ورئيس دائرة دراسات الشرق الأوسط ورئيس دائرة الجغرافيا. كما عمل أستاذًا زائرًا في جامعات هارفرد وبرنستون وفيلانوفا في الولايات المتحدة، وجامعات بايرويت وتوبنجن وإيرلانجن في ألمانيا. وهو عضو في جمعية الدراسات الفلسطينية، وعضو مؤسس في الجمعية الفلسطينية الأكاديمية للشؤون الدولية “PASSIA”. وقد ساهم في إنجاز أطلسين عالميين هما أطلس بلاد المشرق، الصادر من جامعة توبنجن الألمانية، وأطلس العالم العربي، المعد من قبل اتحاد الجامعات العربية. وحاز على جائزة عبد الحميد شومان للشبان العرب في العلوم الاجتماعية عام 1983، وعلى جائزة دولة فلسطين في العلوم الاجتماعية لسنة 1997. وكتب في الجغرافيا التاريخية لفلسطين وجغرافية عسير بالجزيرة العربية والاستعمار الصهيوني في فلسطين والجغرافيا التاريخية للوطن العربي، وله دراسات مهمة حول المشهد في فلسطين.

أما د. سليم تماري، فعمل في جامعة بيرزيت منذ عام 1971 حتى عام 2005، ومنذ ذلك الحين، عمل أستاذًا زائرًا في جامعات عدة، من بينها جامعة هارفرد وجامعة البندقية وجامعة كولومبيا وجامعة بوغازيتشي. وهو الآن رئيس تحرير مجلة “The Jerusalem Quarterly” وباحث رئيس في مؤسسة الدراسات الفلسطينية. وقد ألف د. تماري عدة كتب في الثقافة الدينية وعلم الاجتماع السياسي والسِّيَر والتاريخ الاجتماعي، وله عدة منشورات حديثة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 .. وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

الانتخابات الطلابية في الجامعات الفلسطينية 2017 ..  وجامعة بير زيت .. ومنظمة التحرير الفلسطينية د. كمال إبراهيم علاونه Share This: