إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / نقابة العاملين في الوظيفة العمومية تعلن الإضراب الشامل عن العمل في وزارات ومؤسسات الضفة الغربية 6 / 11 / 2014

بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نقابة العاملين في الوظيفة العمومية تعلن الإضراب الشامل عن العمل في وزارات ومؤسسات الضفة الغربية 6 / 11 / 2014

بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قررت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ، يوم الثلاثاء 4 تشرين الثاني 2014 ، الإضراب الشامل عن العمل في وزارات ومؤسسات الضفة الغربية ليوم الخميس 6 تشرين الثاني الجاري ، وذلك بعدم التوجه للعمل واستمرار تقليص ساعات الدوام ساعة واحدة للأسبوع المقبل.

وقال رئيس النقابة بسام زكارنه في بيان صحفي إن قرار الإضراب يأتي احتجاجا على قرار الحكومة الخصم من الراتب لأيام الإضراب وعدم تنفيذ كامل الاتفاقية الموقعة وعدم تنفيذ غلاء المعيشة وفق الأصول وعدم دفع علاوة القدس دعما لصمود أهلنا في القدس المحتلة.

وأضاف زكارنه أن النقابة تحتج كذلك على عدم دفع التسعيرة الرسمية للمواصلات وعدم دفع العلاوة الإشرافية للموظفين في قطاع غزة ورفض الحكومة إعادة النقابين المنقولين تعسفا والتركيز لضرب العمل النقابي وقمع الحريات من خلال تهديد الموظفين بخصم أيام الإضرابات من الراتب أو الإجازات.

وهدد زكارنه بأن إضراب يوم الخميس يعد أوليا قبل الدخول في المرحلة الثانية للفعاليات التي تتدرج نحو الإضراب المفتوح ردا على المس بالحريات وأهمها إذا تم الخصم الذي يخالف القانون ولم يطبق من قبل الحكومات السابقة.

ودعا رئيس الحكومة رامي الحمد الله إلى “عدم السماح للعابثين من التحكم في العلاقة المميزة مع الحكومة التي أنجزت اتفاق برعايتهم عُطل من البعض عن سبق الإصرار والترصد”.

ونبه زكارنه إلى أن عدم إدخال ما اتفق عليه مع الحكومة ضمن راتب الشهر الحالي سيجعل أي اتفاق مرهون براتب الشهر القادم ووجود العلاوات ضمنه، مثمنا في الوقت نفسه تنفيذ الحكومة لجزء من ما تم التوافق عليه بخصوص غلاء المعيشة.

وقررت حكومة الوفاق الفلسطيني ، امس الثلاثاء ، صرف علاوة غلاء المعيشة، وفق ما تم التوافق عليه مع نقابة العاملين في الوظيفة العمومية “وذلك في إطار حرص الحكومة للحفاظ على مصلحة العمل وموظفي القطاع العام”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – نقابة المحامين الفلسطينيين تدعو لتأجيل الانتخابات المحلية الفلسطينية

القدس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: