إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / تأجيل دفع رواتب موظفي القطاع الحكومي الفلسطيني لعدة أيام لأسباب مالية وإدارية وفنية والخلاف بين نقابة الموظفين العمومية والحكومة الفلسطينية

رزم من العملة الصهيونية ( الشيكل )

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تأجيل دفع رواتب موظفي القطاع الحكومي الفلسطيني لعدة أيام لأسباب مالية وإدارية وفنية والخلاف بين نقابة الموظفين العمومية والحكومة الفلسطينية

رزم من العملة الصهيونية ( الشيكل )

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تم الاعلان شبه الرسمي من وزارة المالية الفلسطينية برام الله عن تأجيل دفع رواتب الموظفين في القطاع الحكومي الفلسطيني لعدة ايام قادمة جراء المناكفات والخلافات النقابية والمالية بين نقابة الموظفين العمومية والحكومة الفلسطينية ، بالاضافة الى الأسباب الفنية المستجدة والاضراب المعلن مسبقا يوم الخميس 6 تشرين الثاني 2014 .

ومن جهتها ، ذكرت مصادر وزارة المالية الفلسطينية برام الله أن رواتب موظفي القطاع الحكومي الفلسطيني ربما تصرف إما يوم الأحد أو الاثنين المقبلين ، علما بأنه كان من المفروض ان تدفع امس الثلاثاء في الصراف الآلي ، لكن اسبابا عديدة حالت دون ذلك.

ورجحت المصادر ان يتم الصرف” إما مساء السبت على الصراف ويوم الاحد في البنوك أو مساء الأحد في الصراف والاثنين في البنوك”.
وحدد مصدر من وزارة المالية الفلسطينية  3 اسباب حالت دون صرف الرواتب اليوم ، أولها قرار الحكومة صرف بدل غلاء المعيشة للموظفين والذي يتطلب اعادة جدولة الرواتب.
أما السبب الآخر وفق المصدر فهو اضراب موظفي وزارة المالية احتجاجا على عدم تلبية الوزارة لمطالب خاصة بهم، حيث غادروا الوزارة اليوم الساعة الواحدة كما أنهم غدا الخميس ، سينفذون اضرابا شاملا التزاما بقرار نقابة الموظفين العموميين .
 
واشار المصدر انه في حال دوام الموظفين في الوزارة الخميس فسيتم العمل على تجهيز كشوفات الرواتب لصرفها يوم السبت في الصراف الالي .
 
وكان وزير العمل الفلسطيني بغزة صرح لوسائل اعلام محلية بأن الرواتب ستكون يوم الثلاثاء في البنوك , الا انه وبعد اضراب الموظفين وقرار حكومة التوافق بصرف غلاوة المعيشة تقرر تاجيل الصرف لتجهيز الكشوفات .
وأعرب الكثير من الموظفين العموميين عن تذمرهم وامتعاضهم عن المناكفات الادارية والمالية بين نقابة الموظفين العمومية والحكومة الفلسطينية ، مما يلحق الأذى والضرر بالموظفين في القطاع العام الفلسطيني .
Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – التزام روسي بتسديد ديون الاتحاد السوفياتي السابق “8,9 مليار $ “بنهاية 2017

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: