إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / بعد 6 سنوات من الاقتراح – خطة لإنشاء مدينة فلسطينية على ( تلة الطنطور ) شرق عكا لاستيعاب 40 ألف عربي

خريطة فلسطين  Map of Palestine

عكا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بعد 6 سنوات من الاقتراح – خطة لإنشاء مدينة فلسطينية على ( تلة الطنطور ) شرق عكا لاستيعاب 40 ألف عربي

خريطة فلسطين  Map of Palestine

عكا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صادق المجلس القطري للتخطيط والبناء الإسرائيلي يوم الثلاثاء 4 تشرين الثاني 2014 ، على مشروع إقامة أول مدينة عربية جديدة في منطقة الجليل الغربي منذ إقامة الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ( إسرائيل ) على أن تقام هذه المدينة إلى الشرق من مدينة عكا.

ويدور الحديث عن مشروع بمبادرة وزارة الإسكان وسلطة أراضي ( إسرائيل ) وسيجري تنفيذ على تلة “الطنطور” جنوب بلدة “جديدة- المكر” على أن تتضمن عرضا بالسكن يكفي لإسكان 40 ألف نسمة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم بها مؤسسات وجهات التخطيط العبرية ( الإسرائيلية )  بالمصادقة على إقامة مدينة عربية جديدة منذ إقامة إسرائيل عام 1948 علما بأن مصادقة المجلس لقطري جاءت تماما بعد 6 سنوات من قرار حكومي بإقامة هذه المدينة، حيث حمل القرار الحكومي الخاص بها الرقم 3810 وصدر في تموز 2008 وجاء فيه بأن طاقم مشكل من عدة وزارات سيضع خطة عمل تتعلق بدراسة إمكانية إقامة مدينة جديدة لإسكان أبناء الأقليات في المنطقة الشمالية وذلك وفقا للخيارات التي ستطرح على الطاقم المذكور.

والان وبعد أن صادق المجلس القطري على التعجيل بإجراءات إقامة هذه المدينة وفقا للمخطط الهيكلي (44) سيتم نقل المخطط للجان البناء اللوائية لإبداء الملاحظات عليها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفح – إفتتاح النصب التذكاري للشهيد التونسي الزواري في رفح جنوب قطاع غزة

رفح – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: