إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / وفد فرنسي مسلم يتبرع لجمعية التضامن الخيرية بنابلس
نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وفد فرنسي مسلم يتبرع لجمعية التضامن الخيرية بنابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
استقبلت جمعية التضامن الخيرية وفد فرنسي ،وذلك في مقرها الرئيسي في نابلس ،وحضر اللقاء رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية والأستاذ غسان دغلس من محافظة نابلس  .
من جانبه أكد مقبول على أن الجمعية تهتم في البرامج الخاصة بكفالات الأيتام ورعاية الأسر  المعدمة وذلك عن طريق برنامج محوسب لحصر الأيتام في نابلس وما يتلقونه من مساعدات سواء من مؤسسات دولية أو أهلية،وهدف البرنامج أن يعطي قاعدة بيانات لكل مؤسسة لتستخدمها فيما بعد لتعرف ما الذي يتلقاه هذا اليتيم من مساعدات .
من جانب آخر لفت مقبول انتباه الوفد إلى مشروع حصر كافة الأيتام الموجودين في محافظة نابلس وقراها الذي تنفذه الجمعية بهدف الحصول على إحصائية واضحة حول هذه الفئة لتكوين قاعدة بيانات دقيقة يتم استخدامها في خدمة شريحة الأيتام وتوفير المساعدة لهم.
من ناحيته أكد الوفد الفرنسي أنهم يرون فلسطين على أنها قطعة منهم ،ولجمعية التضامن الخيرية الدور التعاوني الأكبر في الماضي والحاضر والمستقبل للحفاظ على الأيتام ومستقبلهم ،وسنعمل معاً على تحسين أوضاع الفقراء والأيتام .
وفي ذات السياق حث مقبول على ضرورة تعزيز آليات التنسيق فهدفنا الشفافية والعدالة نحو الأيتام والفقراء،ونؤكد جاهزيتنا  نحو تذليل كافة العقبات ،وتزويدكم ببيانات الفقراء والأيتام واستقبال ما يرشح لكم مباشرة،وكذلك تزويدكم بتقارير حقيقية حول مدى احتياج الأسر للمساعدة”.
وبعد استقبال الوفد الفرنسي وعرض أنشطة الجمعية عليهم قاموا بزيارة بعض الأسر المعدمة في نابلس  والذين يعانون ظروف اقتصادية صعبة مع رئيس الجمعية وقدموا لهم مساعدات مالية لهم ، كما قدموا تبرعات نقدية وعينية للأيتام المسجلين لدى الجمعية بالإضافة إلى منح عدد من الهديا لعدد من الأيتام  .

بدورهم شكر الوفد الفرنسي المسلم جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وجميع اعضاء الهيئة الادارية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والاجابة على كافة استفسارتهم وعلى تعريفهم بمعنى اليتيم والفقير الفلسطيني متنمين للشعب الفلسطيني الحرية وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – نقابة المحامين الفلسطينيين تدعو لتأجيل الانتخابات المحلية الفلسطينية

القدس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: