إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / أحمد سحويل : اتفاق بين الحكومة الفلسطينية والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين حول قضايا المعلمين المالية والادارية

احمد سحويل الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أحمد سحويل : اتفاق بين الحكومة الفلسطينية والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين حول قضايا المعلمين المالية والادارية

احمد سحويل الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين احمد سحويل عن نتائج اجتماعه مع رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله يوم الاحد 2 تشرين الثاني 2014 .

 وقال سحويل ان رئيس الوزراء الفلسطيني أكد التزامه الكامل بنسبة 10 % ووعد بصرف 5 %  المتبقية مع بداية العام الجديد ( 2015 ) وبأثرها الرجعي , وبحسب سحويل فقد تم الاتفاق على البدء  بتثبيتها ابتداء من هذا الشهر على قسيمة الراتب كذمة مالية للمعلمين على الحكومة .
 
واشار سحويل انه تم الاتفاق على حل مشكلة شراء سنين الخدمة للبدلاء المفصولين امنياً مؤكداً ان رئيس الوزراء وعد بحل المشكلة قريبا بحيث يحق للجميع الشراء باقتطاع مانسبته 2بالمئة من راتب الشهر للمدة التي تم توقيفه عن العمل فيها  لغاية قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية .
 
وأكد سحويل ان رئيس الوزراء الفلسطيني وعد باستصدار مرسوم للتدرج من الرئيس محمود عباس ابو مازن .
 
وبما يخص معلمي غزة قال سحويل :”معلمو غزة تم الاتفاق على تسوية اوضاع المعلمين الذين عينوا في عام 2006 من قبل الحكومة المقالة ثم تسوية اوضاع المعلمين والاداريين الذين اوقفتهم الحكومة المقالة عن العمل وارجاعهم الى مدارسهم ومنحهم الترقيات التي حرموا منها من منذ عام 2006 ولغاية الان على اثر الاضراب الذي التزموا به بالشرعية وعددهم على وجه التحديد مائة وتسع وعشرون مدير مدرسة وتسعة عشر مشرفا.”
واكد رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله على انه تم الموافقة على صرف شهر تشرين اول وتشرين ثاني وكانون اول من عام 2013م ونصف العلاوة المستحقة حاليا لعام 2014م كعلاوة معيشة مؤكدا موافقة نقابة الموظفين العموميين على ذلك .
 
وشكر سحويل اهتمام رئيس الوزراء الفلسطيني بقضايا المعلمين معرجاً على قضية القدس والمسجد الاقصى بحيث سيتم تعليق الدوام في مدارس القدس والتوجه نحو الاقصى.
وتفصيلا ، أكد احمد سحويل الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، انه جرى التوافق اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله على حل القضايا التي لا تزال عالقة في بنود الاتفاق الذي وقع بين الاتحاد والحكومة في 5-9 -2013 .

وقال سحويل في تصريحات له أن رئيس الوزراء أكد إلتزامه الكامل بنسبة علاوة طبيعة 10 % ووعد بصرف 5 % المتبيقة مع بداية العام الجديد 2015 وبأثرها الرجعي وطلب الأمين العام بتثبيتها إبتداء من هذا الشهر على قسيمة الراتب، كذمة مالية للمعلمين على الحكومة فوافق رئيس الوزراء على ذلك .

واكد سحويل ان الاجتماع ساده الاجواء الايجابية، وان رئيس الوزراء طالب بمراعاة الظروف الحالية، مؤكدا ان الاتحاد لا يميل خلال الفترة القريبة الى التصعيد والاضرابات.

واكد انه جرى التفاهم على كثير من القضايا منها ارجاع 500 معلم من قطاع غزة ممن جرى توظيفهم في العام 2006، وكذلك موافقة رئيس الوزراء على ارجاع 2300 معلم الى عملهم والذين جرى توقيفهم في غزة بعد احداث 2007 ، وقد اعطيت الصلاحيات لوزارة التربية لاستيعابهم في المدارس .

وبين سحويل انه تم التوافق على فتح باب التدرج ووعد رئيس الوزراء بمتابعة الأمر بشكل حثيث لإستصدار قانون مرسوم من قبل الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ).

كما تم بحث علاوة غلاء المعيشة وأكد رئيس الوزراء د . رامي الحمد الله على أنه تم الموافقة على صرف شهر تشرين أول وتشرين ثاني وكانون أول من عام 2013 م ونصف العلاوة المستحقة حاليا لعام 2014 وأن نقابة الوظيفة العمومية وافقوا على ذلك.

وقال سحويل انه تم الإتفاق على حل مشكلة شراء سني الخدمة للبدلاء المفصولين أمنيا على أن يقوم رئيس الوزراء بحل المشكلة قريبا بحيث يحق للجميع الشراء بإقتطاع ما نسبته 2 % من راتب الشهر للمدة التي تم توقيفه عن العمل لغاية قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 67,2 % نسبة النجاح في “الإنجاز ” الثانوية العامة ( التوجيهي ) بفلسطين 2017

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: