إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / كتائب القسام تشكل ” الجيش الشعبي ” في قطاع غزة

الجيش الشعبي في قطاع غزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كتائب القسام تشكل ” الجيش الشعبي ” في قطاع غزة

الجيش الشعبي في قطاع غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت “كتائب الشيهد عز الدين القسام” الذراع العسكري المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاستعداد لتشكيل “الجيش الشعبي” في قطاع غزة “ميلشيا”، وتدريبه على كافة أنواع الأسلحة كي يكون “سندًا وعونًا” لها في أي حرب قادمة على قطاع غزة. 

وقد لوحظ إعلان باسم “قيادة كتائب القسام” وضع في مسجد عبد الله عزام في حي الصبرة بمدينة غزة طالب فيه شبان الحي بالتسجيل لدى مندوب الكتائب لتدريبهم في إطار “الجيش الشعبي”.

وأوضح الإعلان أن “التدريب سيكون على مختلف الأسلحة الخفيفة وبعض الأسلحة الثقيلة مثل قذائف الهاون، وذلك في إطار الاستعداد للدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني في أي مواجهة قادمة مع الاحتلال”. حسب ما ذكره الاعلان,

وأوضح احد قادة “كتائب القسام” في حديث نقلته عنه وكالة قدس برس أن ” الكتائب بدأت فعلًا بالإعداد لتشكيل “الجيش الشعبي”، وتدريبه في إطار “أكاديميات تدريب ستكون مفتوحة على مدار العام لمن أراد أن يلتحق فيها”.

وأضاف “أن هذا التدريب سيكون في كافة مناطق قطاع غزة وان لديهم الآلاف من الشبان الذين سجلوا أسماءهم لدى مندوبي الكتائب في المناطق المختلفة”.

وأشار إلى أنه بات من الضرورة إيجاد مثل هذا “الجيش الشعبي” والذي ستكون له مهام محددة في حال اندلاع أي حرب قادمة.

وتأتي الخطوة العسكرية التنظيمية الشعبية عشية اعلان الاتفاق بين حركتي فتح وحماس على عودة اجهزة السلطة الفلسطينية للعمل في قطاع غزة.

ويشار إلى أن حركة “حماس” كانت قد شكلت مع اندلاع انتفاضة الأقصى مطلع القرن الجاري الجيش الشعبي وسلحته ودربته إلا انه تم لاحقا دمجه في تشكيلات “كتائب القسام”.

وتأتي هذه الخطوة الشعبية لتسليح الجيش الشعبي الفلسطيني بعد ثلاثة حروب صهيونية على قطاع غزة : الحرب الأولى 2008 / 2009 ، و2012 و2014 .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يافا – 480 مليون شيكل أثمان تصاريح للعمال الفلسطينيين العاملين داخل الخط الأخضر 2018

يافا –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: