إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / الغواصة الالمانية النووية الرابعة ( دولفين ) تصل ميناء حيفا للجيش الصهيوني
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الغواصة الالمانية النووية الرابعة ( دولفين ) تصل ميناء حيفا للجيش الصهيوني

( الدولفين ) الغواصة النووية الالمانية للكيان الصهيوني

حيفا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تصل إلى مدينة حيفا على ساحل البحر الابيض المتوسط ، يوم الثلاثاء 23 أيلول 2014 ، غواصة “دولفين” ألمانية رابعة أطلقت عليها حكومة تل أبيب اسم “تنين”، وذلك بعد أن أجري لها يوم الاثنين الفائت مراسم استقبال رسمية في عرض البحر.

 وأجريت مراسم الاستقبال بحضور كبار القادة العسكريين في عرض البحر في المكان الذي غرقت فيه الغواصة الصهيونية “داكار” قبل 46 عاما، ومن ثم توجهت إلى سواحل حيفا ويتوقع وصولها إلى مربضها صباح اليوم.

وكان قائد سلاح البحرية الصهيونية ( رام روتنبرغ ) ، أكد قبل مطلع  شهر أيلول 2014 أن غواصة “دولفين” رابعة انطلقت من ألمانيا، وقال إن غواصة خامسة ستصل حتى نهاية العام.

وقال روتنبرغ في مراسم تخريج فوج من جنود البحرية: “في هذه اللحظات، وبعد أن انطلقت من ألمانيا، غواصة دولفين رابعة في طريقها لإسرائيل، وحتى نهاية العام ستصل غواصة خامسة”. وقال: ” إن الغواصة بمقدورها أن تغوص أعمق، وأبعد، ولفترة أطول، وبأداء قوي لم نعرفه من قبل”.

وتعتبر “دولفين” من أكثر الغواصات تطورا في العالم وتتميز بقدرات عسكرية متنوعة وتمتاز بقدرتها على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، وتعمل كمنصات إطلاق صواريخ.

يذكر أن حمولة هذه الغواصة بلغت 1550 طناً، وتعمل بمحرك ديزل–كهرباء، وتتميز  بقدرتها على التخفي ومتابعة الأهداف, وهي تستخدم لمكافحة السفن والغواصات، وحماية القواعد البحرية، وخطوط المواصلات البحرية.غادرت الغواصة النووية الإسرائيلية ” Tanin”، رابع غواصة إسرائيلية من أصل ست غواصات طراز “الدولفين”، شركة Howaldtswerke-Deutche Werft في مدينة كيل، ألمانيا، في رحلة لمسافة 4 آلاف ميل إلى ميناء حيفا.

ووصلت الغواصة النووية الالمانية للكيان الصهيوني ، وهي الغواصة ذات الدفع الهوائي المستقل وطاقمها المكون من 50 فرد، إلى المرفأ في غضون أسبوعين، وتنضم إلى ثلاث غواصات طراز “دولفين” تعمل بمحرك ديزل كهرباء، مع الأسطول البحري الإسرائيلي Flotilla 7 لأكثر من عقد من الزمان.

وقال الأدميرال “رام رتبرج، قائد البحرية الإسرائيلية، أن غواصة الدفع الهوائي المستقل تضاعف قدرات أسطول “دولفين” الموجود في إسرائيل.

وقال الأدميرال في مذكرة صدرت في 8 أيلول – سبتمبر من قِبل الجيش الصهيوني ( الإسرائيلي ) : “ستكون الغواصة قادرة على الوصول إلى مسافات أبعد من ذلك وأعمق، ولفترة زمنية أطول، مما يُظهر قوة غير معروفة حتى يومنا هذا.”

وقال العقيد A””، المُشار إليه في المذكرة التي صدرت في 8 سبتمبر كمدير مشروع الغواصة النووية الإسرائيلية ” Tanin”، أن الغواصة وطاقمها خضعوا لتدريب لمدة أشهر في ظل ظروف صارمة في بحر البلطيق وبحر الشمال قبل مغادرة حوض بناء السفن الألماني.

ونقلت الصحيفة عن الضابط قوله أنه “قد تم اختبار طاقم الغواصة وفقًا لمعايير صارمة من البحرية الإسرائيلية وكانوا على درجة عالية من الكفاءة.” تم حجب اسمه الأخير من النشر، لأسباب أمنية.

وبتمويل يقرب من الثلث من ألمانيا — مع تغطية الولايات المتحدة لتكاليف الفولاذ، ومكونات الدفع والنظم الفرعية الأخرى عن طريق المساعدات السنوية — فإن صناعة الغواصة ” Tanin” والغواصة الأخرى ” Rahav” تقترب من ثماني سنوات بموجب عقد في عام 2006.

تتسلم تل أبيب ( إسرائيل ) الغواصة ” Tanin” في مايو 2012 والغواصة ” Rahav” في إبريل 2013. ومن المتوقع وصول الغواصة هنا Rahav بحلول منتصف العام المقبل.

الغواصة السادسة من فئة دولفين — وهي الغواصة الثالثة التي تعمل بنظام الدفع الهوائي المستقل من أسطول إسرائيل البحري — لا تزال تحت الإنشاء ويتبقى سنوات لتسليمها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – الاحتلال الصهيوني يعين العميد الدرزي غسان عليان رئيسا للإدارة المدنية الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: