إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / جمعية التضامن الخيرية : فاعلو خير يقدمون عدد من الكراسي الكهربائية ومساعدات اخرى

 

جمعية التضامن الخيرية - نابلس
نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جمعية التضامن الخيرية : فاعلو خير يقدمون عدد من الكراسي الكهربائية ومساعدات اخرى

 

جمعية التضامن الخيرية - نابلس
نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قامت جمعية التضامن الخيرية بنابلس ضمن سلسلة النشاطات التي تستهدف مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بتبرع من اهل الخير بتوزيع كراسي كهربائية وعادية ممن يحتاجونها بالاضافة الى تأثيث بعض البيوت المعدمة  في المحافظة.
 واكدت الجمعية ان هذا التبرع جاء استكمالا للحملة التي قامت بها الجمعية منذ اكثر من عام حيث استطاعت حتى الان توزيع اكثر من مائة وعشرين كرسي كهربائي وغيرهم مئة من الكراسي المتحركة العادية على اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وارباب الاسر .
حيث تم توفير الكرسي للمحتاجين  اليها من فاعلي الخير ، حيث ان الحالة الاولى لطفل صغير لا يقوى على المشي تم توفير كرسي كهربائي له ليسهل عليه الذهاب الى المدرسة ، وهناك طفل اخر يعاني من شلل نصفي اصابه بعد ان اصيب عموده الفقري برصاصة من الاحتلال مما ادى الى شلله حيث تم توفير كرسي كهربائي ليسهل عليه حركته اليومية ولقضاء حاجاته الاساسية ، اما الاخر فهو طفل لا يستطيع المشي على قدميه ولا يستطيع الحركة فقامت الجمعية بتوفير الكرسي الكهربائي ليساعده في التنقل من مكان لاخر وليسهل عليه الذهاب والاياب للمدرسة ، وهناك فتاة اخرى تبلغ 25 سنة من العمر تعاني من شلل نصفي تم توفير كرسي كهربائي لها يسهل عليها حركة التنقل من مكان الى اخر وهناك فتاة تعاني من اعاقة في الحركة ولديها اربعة اخوة معاقين وظروف الاسرة صعبة جدا وتم توفير كرسي عادي لها .
وهناك عائلة أخرى من المحافظة تعيش وضعا ماديا مأساويا، حيث لا معيل لها الا الله زوجها اسير ولا احد يقدم المساعدة  وقامت الجمعية بتوفير طقم كنب وغسالة وثلاجة بالإضافة الى حصص من اللحوم والمواد التموينية والملابس والأحذية والإكسسوارات وبعض الأساسيات الغذائية الضرورية .
وفي اطار المساعدات الإنسانية التي تقدمها الجمعية قامت الجمعية بزيارة عائلة ارملة تعاني ظروف اقتصادية صعبة جدا تم تقديم طقم كنب فاخر لها وصوفيا بالاضافة حصص اللحوم وبعض الأساسيات الضرورية التي يحتاجها كل بيت .
 

وبدورهم شكرت العائلات المستفيدة جمعية التضامن الخيرية وجموع  فاعلي الخير وكل من ساهم في هذا العمل على ما قدموه من مساعدة جعلت من المستحيل مستطاع.

وشكر رئيس الجمعية وكافة اعضاء الهيئة الادارية فاعلي الخير الذين يلعبون دورًا كبيرًا في سبيل انجاح مشروع الكراسي لذوي الاعاقة وانجاح حملة تأهيل وتأثيث البيوت المعدمة واخرجها الحياة الكريمة ، داعيًا للاستمرار في مساعدة فئة الاحتياجات الخاصة والمعدمة الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: