إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / باريس – لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ومشروع قرار في مجلس الأمن لحل الصراع الفلسطيني – ( الإسرائيلي )

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند

باريس  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

باريس – لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ومشروع قرار في مجلس الأمن لحل الصراع الفلسطيني – ( الإسرائيلي )

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند

باريس  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس احياء المبادرة العربية التي طوت سنوات الصراع اوراقها طوال 12 سنة الماضية ( 2002 – 2014 ) .

وخلال مؤتمر صحفي في قصر “الاليزيه” بباريس أهاب الرئيس الفلسطيني عباس بالعالم العودة لانجاح المبادرة العرببة وهي الوحيدة القادرة على انهاء الصراع الاسرائيلي العربي واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتضمن امن اسرائيل وتطبيع علاقتها مع 57 دولة عربية واسلامية.

هذا وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، مساء يوم الجمعة 19 ايلول 2014 ، إثر لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس أن مشروع قرار حول “حل النزاع” بين الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) والفلسطينيين سيتم طرحه في مجلس الأمن الدولي.

 وصرح هولاند للصحافيين في حضور عباس: “سنقول بكل وضوح في قرار سيتم تقديمه إلى مجلس الأمن ما نتوقعه الآن من العملية وما ينبغي أن يكون عليه حل النزاع”.

 وأضاف: “منذ وقت طويل جدا هناك مشاورات ومفاوضات وعمليات تعليق وتوقف وثمة فكرة أنه لن يكون هناك آبدا حل ينهي النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني رغم أننا نعلم جميعا بكل جوانبه”.

 وذكر هولاند بأنها “المرة الثالثة تدمر فيها غزة”، متابعا “سنقوم طبعا بعملنا التضامني، ولكن ما علينا أن نسعى إليه هو اتفاق سلام دائم”.

 وشدد على وجوب استئناف المفاوضات المتوقفة بين الجانبين. ووصف الرئيس الفرنسي  العدوان الصهيوني على قطاع غزة بالاحداث المروعة التي قتلت 2000 واصابت الالاف، داعيا لانهاء ذلك من خلال حل مستدام.
وجدد دعم فرنسا لاعادة اعمار غزة لكنه غمز الى أن هذه ثالث مرة يجري اعادة اعمار غزة وهو ما يعني ضرورة السلام المستدام. وقبل أن يؤكد على ضرورة محاربة داعش، قال إن المفاوضات يجب أن تعود ويجب أن تصل إلى نهايتها من دون انقطاع.

 من جهته، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس “كل الدول الى تحمل مسؤولياتها لوضع حد لنزاع مستمر منذ أكثر من 66 عاما”، مشدداً على أن “صنع السلام سيمنح شرعية أكبر لمكافحة الإرهاب في المنطقة”.

 واعتبر عباس الذي يسعى إلى حشد الدعم قبل إعلان مبادرة دبلوماسية فلسطينية جديدة في الأمم المتحدة، أن “فرنسا تستطيع الدفع في اتجاه تعبئة دولية من أجل تنفيذ المبادرة العربية”.

 وحظي عباس اخيرا في القاهرة بدعم الجامعة العربية لخطته التي تطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية خلال ثلاثة اعوام تمهيدا لقيام دولة فلسطينية ضمن حدود 1967.

 وسيمضي عباس يومين في باريس قبل ان يتوجه الى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للامم المتحدة التي تبدأ اعمالها في 24 ايلول/سبتمبر وحيث سيلقي خطابا. ومن المتوقع أن يكون خطاب عباس امام الامم المتحدة في 26 أيلول الجاري خطابا تحذيريا لواشنطن وتل ابيب ، والا فأن الخطوة القادمة هي التوجه قبل نهاية العام للمحكمة الجنائية وميثاق روما.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: