إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة فلسطين التقنية بطولكرم تفتتح مختبر حاسوب خاص بأغراض علمية بدعم وتمويل من الصين

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري )

طولكرم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم تفتتح مختبر حاسوب خاص بأغراض علمية بدعم وتمويل من الصين

جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ( خضوري )

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتحت جامعة فلسطين التقنية بطولكرم ‘خضوري’، اليوم الأربعاء 17 أيلول 2014 ، مختبر حاسوب خاص بأغراض علمية بدعم وتمويل من الصين، وبالتعاون مع جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية.

وأكد رئيس جامعة خضوري مروان عورتاني، ف كلمته بحفل الافتتاح، عمق العلاقة التاريخية بين أبناء الشعبين وعلى مواقف الصين السياسية التاريخية المناصرة لشعبنا وقضيته العادلة.

وأعرب عن أمله بان يكون افتتاح المختبر بداة لتنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية، بدعم من الصين، ما يمكن الجامعة من تحقيق حلمها في التطور التقني والتكنولوجي في فلسطين والمساهمة بفعالية في بناء الدولة وتنمية مواردها.

وشدد على ضرورة تنفيذ برامج مشتركة ومتبادلة في مجالات الابتعاث للدراسات العليا لتطوير كادر الجامعة وتنفيذ البرامج والمشاريع والأبحاث العلمية والاستفادة من الخبرات الصينية.

وأكد استعداد الجامعة لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لاستضافة الطلبة الصينيين لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي والى إجراء الزيارات المتبادلة بين طلبة الجامعات في البلدين.

وبين عورتاني أن الحالة التي يخلقها الاحتلال على أراضي ‘جامعة خضوري’ تعتبر استثنائية وفريدة ببشاعتها،  ولم تحدث في أي من جامعات العالم، والتي تتمثل بانتهاك الاحتلال لحرمة الجامعة وانتهاك القوانين الدولية والإنسانية خاصة الحق في التعليم الآمن، وتعريض المؤسسة بكوادرها وطلابها لشبح الخوف من النيران والسموم.

وأوضح السفير الصيني ليو هونج أن زيارته الأولى للجامعة تهدف لافتتاح مركز الحاسوب الذي سيرفع من جودة مخرجات العملية التعليمية والأكاديمية، وكذلك الاطلاع على واقع واحتياجات جامعة فلسطين التقنية العريقة ونقلها للشعب والمؤسسات ذات العلاقة في الصين.

وأكد استعداد بلاده التام للمضي قدماً في تكريس العلاقة والشراكة مع جامعة خضوري، وتسهيل فرص التبادل مع الجامعات الصينية ومراكزها، بما فيها تسهيل انضمام الجامعة إلى منتدى الجامعات العربية الصينية، وتمكينها من تنفيذ شراكات تسهم في إحداث تقدم في المجالات الأكاديمية والعلمية المختلفة.

 وشكر رئيس مجلس إدارة جمعية الزيتونة مالك تيم، الصين حكومة وشعبا على قيامها بالتبرع بالمختبر الذي يضم 25 حاسوبا لخدمة الطلبة، إضافة إلى التجهيزات الفنية اللازمة لدعم التعليم في فلسطين وخدمة الطلبة والطالبات، مؤكدا أن المختبر سيكون بداية لتنفيذ سلسلة من البرامج والمشاريع المختلفة في الجامعة التي تستحق كل الدعم والرعاية من مختلف المستويات.

وقال: تعمل جمعية الزيتونة على تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية التي سيتم تنفيذها على مستوى الجامعة خاصة في مجال التكنولوجيا من خلال دعم مقدم من جمعية الكويت لمساعدة الطلبة الفلسطينيين ودعم المؤسسات والحكومات الصديقة لشعبنا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: