إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / قطر تطلب رسميا مغادرة 7 قيادات من جماعة الاخوان المسلمين لاراضيها
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قطر تطلب رسميا مغادرة 7 قيادات من جماعة الاخوان المسلمين لاراضيها

 الاخوان المسلمون

الدوحة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طالبت قطر رسميًا بمغادرة عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من مصر لأراضيها، في طليعتهم الدكتور “محمود حسين”، و”وجدي غنيم”، و”حمزة زوبع”، و”أشرف بدر الدين”، و”عمرو دراج”، و”عصام تليمة”، و”جمال عبد الستار”، وآخرين.

 يأتي ذلك على ضوء مساعي قطر لتخفيف حدة التوتر بينها وبين دول الخليج، على خلفية تنفيذ تفاهمات المصالحة بينها وبين دول مجلس التعاون الخليجي.

وتفصيلا ، كشفت مصادر إخوانية مطلعة أن السلطات القطرية أبلغت 7 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المقيمين بالدوحة، بضرورة ترحيلهم، خارج البلاد خلال أسبوع.

 وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، إن القرار القطري جاء مفاجأة بالنسبة لهم، مشيرين إلى إمكانية أن يرتفع العدد لأكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة.

 وتابع: “لم تتخذ قيادات الجماعة حتى الآن أي موقف، ولا تعرف السبب الحقيقي لقرار السلطات القطرية”.

وقال عمرو دراج القيادي في جماعة الاخوان المسلمين المصرية ان دولة قطر طلبت من 7 من قيادات الجماعة والشخصيات المقربة منها مغادرة البلاد خلال أسبوع .

وقال دراج في بيان صحفي :”نثمن دور قطر في دعم الشعب المصري ونتفهم موقفها ونستجيب لطلبها بنقل مقر عدد من القيادات إلى خارج البلاد “

 

 
في سياق متصل  قال وجدي غنيم الداعية الإسلامي المقرب من جماعة ‏الإخوان‬ إنه قرر مغادرة ‏قطر‬ وفي فيديو بثه علي قناته باليوتيوب قال غنيم :”الحمد قررت بفضل الله أن أنقل دعوتي خارج قطر الحبيبة، حتي لا أسبب ضيق أو حرج أو مشاكل في قطر”.
 
ووجه غنيم الشكر لقطر حاكما وشعبا ولم يحدد غنيم مكانا يتحرك إليه والزمان مكتفيا بقوله : “أرض الله واسعة”.

 

 
يشار ان تسريبات اعلامية اكدت لمواقع خليجية ان قطر وافقت على الشروط الخليجية وبالاخص الاماراتية السعودية لعودة العلاقات الخليجية على طبيعتها واعادة السفراء للدوحة .

 

 
وكانت سحبت دول خليجية سفرائها من الدوحة احتجاجا على دعم قطر لجماعة الاخوان المسلمين التي حظرت في الامارات والسعودية ومصر .

 

والمطلوب ترحيلهم، بحسب المصدر: محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، وجمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف المصرية الأسبق، وعصام تليمة، وحمزة زوبع المتحدث الإعلامي باسم حزب الحرية والعدالة، عمرو دراج عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، وأشرف بدر الدين عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، والداعية الإسلامي وجدي غنيم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: