إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإقتصاد العبري / طرح فئات ورقية جديدة من العملة الصهيونية بألوان متعددة ( 20 و 50 و100 و200 شيكل )
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طرح فئات ورقية جديدة من العملة الصهيونية بألوان متعددة ( 20 و 50 و100 و200 شيكل )

العملة الصهيونية - فئة 50 شيكل جديدة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طرح البنك المركزي الصهيوني في تل أبيب ( بنك إسرائيل ) ، اليوم الأربعاء ، 10 أيلول 2014 ، ورقة عملة جديدة من فئة 50 شيكل، مقدمة لطرح مجموعة جديدة من الأوراق النقدية ستستبدل الأوراق النقدية المتداولة حاليا، وسيتم التعامل مع الورقة النقدية الحالية لعدة سنوات قادمة.

ويأتي إصدار ورقة العملة الجديدة بعد تزايد عمليات تزوير العملة في السنوات الأخيرة، حيث استخدمت في صناعة الورقة الجديدة أحدث التقنيات التي من المفروض أن تحد من القدرة على تزويرها، كما ويتم إصدارها بقياسات خاصة وطباعة نافرة لتمكين فاقدي النظر من تداولها.

وكانت محافظة ( بنك إسرائيل ) سلّمت الورقة الأولى من فئة 50 شيكل للرئيس الإسرائيلي رؤوفين (روبي) رفلين، والذي أكد بدوره إنّ “اقتصاد إسرائيل قوي، نظرا للتغييرات في الأسواق العالمية”.

لون ورقة الـ50 شيكل الجديدة أخضر، طبعت عليها صورة الشاعر اليهودي تشرنيخوفسكي، وكتبت أبيات من شعره بأحرف صغيرة جدا يمكن قراءتها فقط باستخدام العدسة المكبرة.

الأوراق الجديد التي ستطرح لاحقا ستشمل ورقة من فئة الـ200 شيكل باللون الأزرق وعليها صورة الشاعر نتان الترمان، ورقة فئة الـ 20 شيكل باللون الأحمر عليها صورة الشاعرة راحيل، وورقة فئة الـ100 شيكل باللون البرتقالي وعليها صورة الشاعرة ليئا غولدبرغ.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – بناء نفق مائي بين القدس وتل أبيب بطول 13 كم بكلفة 2,5 مليار $

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: