إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / زيادة تسويق الوحدات الاستيطانية اليهودية في الضفة الغربية بنسبة 866 % عن العام الماضي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

زيادة تسويق الوحدات الاستيطانية اليهودية في الضفة الغربية بنسبة 866 % عن العام الماضي

مباني استيطانية يهودية بفلسطين

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت صحيفة “كلكليست” الاقتصادية العبرية صباح الاثنين 8 أيلول 2014 عن تضاعف عمليات بيع وتسويق الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العام الجاري بنسبة 866% مقارنة بالعام الماضي.

وقالت الصحيفة إن ما تسمى “سلطة أراضي إسرائيل” سوّقت ما مجموعه 2300 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة العربية منذ بداية العام الحالي ؛ وذلك بارتفاع لأكثر من 10 أضعاف عن العام الماضي.

وتبين في أعقاب فحص أجرته الصحيفة أن نسبة تسويق المباني في المستوطنات شكّلت 14% من مجموع الوحدات السكنية المسوقة منذ بداية العام، إذ بلغ عدد الوحدات التي بيعت داخل الأراضي المحتلة عام 1948 نحو 12.94 ألف وحدة، في حين لا يتناسب هذا الرقم مع عدد سكان المستوطناتاليهودية الذي بلغ بحسب هيئة الإحصاء المركزية الإسرائيلية 4% من مجموع سكان الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) .

وأشارت إلى أنه وبمقابل توسيع الإدارة المدنية الصهيونية للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية تقلص توسع الضواحي في مناطق الشمال، حيث انخفضت نسبة تسويق الشقق السكنية إلى 67% وبلغت منذ بداية العام 1356 وحدة، في حين تم تسويق 293 شقة فقط في لواء “تل أبيب”.

وتجاوزت نسبة تسويق الشقق في المستوطنات اليهودية نسبة التسويق في لواء حيفا بأكمله، حيث تم تسويق 2144 شقة منذ بداية العام.

في حين تربعت القدس المحتلة في المركز الأول للبناء، وتم تسويق ما مجموعه 5282 شقة سكنية منذ بداية العام الجاري .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – خطة صهيونية لبناء 20 ألف وحدة استيطانية بالقدس بإستثمار 1.4 مليار شيكل

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: