إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / افتتاح تخصص ( الإعلام الجديد ) بجامعة القدس المفتوحة فرع رام الله والبيرة

طلبة الاعلام الجديد في جامعة القدس المفتوحة / فرع رام الله والبيرة

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتاح تخصص ( الإعلام الجديد ) بجامعة القدس المفتوحة فرع رام الله والبيرة

طلبة الاعلام الجديد في جامعة القدس المفتوحة / فرع رام الله والبيرة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

التقت إدارة فرع جامعة القدس المفتوحة في رام الله والبيرة طلبة تخصص الإعلام الجديد؛ بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، ومدير فرع رام الله والبيرة د. رسلان محمد، وعميد كلية الإعلام د. نشأت الاقطش، وأعضاء من الهيئة التدريسية في الكلية.

وتحدث أ. د. النجدي عن أبرز مزايا النظام التعليمي المتبع لدى جامعة القدس المفتوحة، القائم على الدمج بين التعليمين الوجاهي المباشر والإلكتروني، إضافة إلى التعلم الذاتي للطلبة؛ وأشار إلى أن الجامعة بذلت جهودًا جبارة لافتتاح هذا التخصص الذي يواكب متطلبات العصر الإعلامية من جهة وتلبية لتعطش سوق العمل الفلسطيني لهذا التخصص.

ورحب د. رسلان محمد بالحضور وهنأهم على التحاقهم بالتخصّص الجديد، وأوضح أن فرع “القدس المفتوحة” في المحافظة تفرّد في تقديم هذه الفرصة التعليمية للطلبة، وأن إدارة الفرع بذلت وستبذل كل الجهود لتلبية احتياجات الطلبة وتوفير التسهيلات لهم.

وتناول د. نشأت الاقطش عميد الكلية العديد من القضايا المتعلقة بالتخصص، متناولا مراحل تطور الإعلام حتى وصل اليوم إلى حد كون كل شخص صحفيا بحكم التسهيلات التي تتيحها وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في نشر المعلومات.

من جانبه، تحدث د. نشأت الاقطش عن الخطة الدراسية للطلبة والتي تتناول 67 ساعة دراسية لمساقات متخصصة في الإعلام الجديد الذي يشتمل على كل أنواع الإعلام بما فيها الالكتروني، إلى جانب المساقات الجامعية الأخرى؛ ونوّه الأقطش إلى التحدي الكبير الذي سيخوضه طلبة التخصص في إثبات تميزهم عن باقي مخرجات العملية التعليمية في الجامعات الفلسطينية الأخرى، مشيدًا بانفتاح جامعة القدس المفتوحة وسعيها الدائم نحو مواكبة ومعاصرة حداثة متطلبات سوق العمل وتلبيتها.

وفي ختام اللقاء ناقش الطلبة العديد من القضايا المتعلقة بعملية التسجيل والخطة الدراسية التي عرضها المتحدثون.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: