إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن تدعو لضرورة اشتراك المجتمع الدولي في الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

واشنطن تدعو لضرورة اشتراك المجتمع الدولي في الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”

 الرئيس الامريكي باراك أوباما

من نيويورك – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

من المقرر أن يرأس الرئيس الامريكي باراك أوباما في 25 ايلول 2014 ، اجتماعا لمجلس الأمن الدولي تنوي الولايات المتحدة خلاله استصدار قرار حول التهديد الذي يشكله المتشددون المسلمون في سورية والعراق.

وجاء ذلك بحسب ما أعلنته السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سامنتا باور التي تتولى بلادها رئاسة المجلس لهذا الشهر.

وأشارت باور للصحافيين في نيويورك الأربعاء إلى ضرورة اشتراك المجتمع الدولي في الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، مؤكدة أنها “لن تكون فعالة إذا تعاملت معها الولايات المتحدة وحدها مع شركائها الحاليين فقط الذين تقدموا لمجابهة التهديدات”.

في سياق متصل، قال نائب الرئيس جو بايدن إن الولايات المتحدة لن تدخر جهدا في ملاحقة عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى “بوابات الجحيم، لتقديمهم إلى العدالة والاقتصاص منهم بعد ذبحهم صحافيا أميركيا ثانيا”، تبين لاحقا أنه صحافي يهودي امريكي يقيم في الكيان الصهيوني .

وأوضح بايدن قائلا “نحن متحدون كأمة واحدة، وعندما يقوم أشخاص بإيذاء أميركيين، فإننا لا ننسى. نعتني بأولئك المحزونين، وعندما ينتهي ذلك، سنتعقب المعتدين إلى بوابات الجحيم”.

وكان الرئيس أوباما قد صرح الأربعاء بأن الولايات المتحدة تعتزم قتال التنظيم إلى أن تتلاشى قوته في الشرق الأوسط، وبأن واشنطن ستسعى لتنفيذ العدالة في ما يتعلق بقتل الصحافي الأميركي ستيفن سوتلوفوف.

ونقل مراسل اذاغة امريكية من واشنطن زيد بنيامين عن خبير أميركي بشؤون ( الإرهاب ) ، قوله إن تنظيم “الدولة الإسلامية” قادر على شن هجمات في الأردن وتركيا ولبنان، من دون أن يستبعد إمكانية مهاجمته دول غربية .

الإمارات تدعم الجهود

من ناحيتها، أكدت الإمارات العربية المتحدة ، أمس الأربعاء ، دعمها للجهود الدولية للتصدي للمجموعات ( الإرهابية ) ، بعد أن دعت الولايات المتحدة إلى قيام تحالف دولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان تضامنها مع هذه الجهود والتزامها بمحاربة الأفكار التي تقوم عليها هذه الجماعات ( الإرهابية ) واستعدادها لاتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة هذه الظاهرة التزاما بقرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

وشددت الخارجية على وقوف الإمارات ضد انتشار الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان من قبل المجموعات ( الإرهابية ) في العراق وسورية ودول عربية وإسلامية أخرى تشمل اليمن والصومال وليبيا وأفغانستان، إضافة إلى انتشار الأفكار والحركات ( التكفيرية ) والمتشددة.

 

وعلى الصعيد ذاته ، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الولايات المتحدة بدأت تشكيل ائتلاف دولي يشمل عددا من الدول العربية لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

 

 ووصف وزير الخارجية الأمريكي تصرفات التنظيم ب ( الوحشية ) التي تماثل ما حدث في القرون الوسطى.

 

وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية إن كيري أجرى اتصالات هاتفية بهذا الشأن مع مسؤولين من ( إسرائيل ) والأردن ومصر والسعودية والامارات وقطر بالإضافة إلى إيطاليا وأستراليا.

 

من جانب آخر ، يرأس الرئيس الأمريكي نهاية الشهر الجاري جلسة خاصة لمجلس الأمن في نيويورك على مستوى قادة الدول لمناقشة خطر المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون في العراق وسورية.

 

من جهة أخرى ، طالب نواب في البرلمان الأردني حكومتهم بعدم الانضمام لحلف يسعى لمحاربة “الدولة الإسلامية”، وحذر النواب في مذكرة تم تقديمها إلى رئيس المجلس النيابي عاطف الطراونة من أثر الحرب ضد التنظيم على الوضع الداخلي في المملكة.

 

وكان مسؤولون أردنيون أعلنوا في وقت سابق أن المملكة تنسق مع المجتمع الدولي لمواجهة الجماعات الإرهابية بما في ذلك “الدولة الإسلامية”.

 

يذكر أن الأردن عزز قواته العسكرية على طول الحدود مع العراق وسورية بهدف مواجهة أي خطر من قبل التنظيم الذي أعلن سابقا أن الأردن ستكون جزءا من “الدولة الإسلامية” في المستقبل.

 

ويستبعد مسؤولون أردنيون دخول عمان في تحالف ضد التنظيم وذلك بعد أن حذر مراقبون من أن خطر “الدولة الإسلامية” سيزداد في حال انضمام المملكة لتحالف عسكري دولي وذلك بسبب تنامي عدد المتعاطفين مع التنظيم في الأردن.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مثلث برمودا – 10 أسرار عن “مثلث برمودا” المُميت بمساحة 1 مليون كم2 في المحيط الأطلسي

مثلث برمودا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: