إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / نفتالي بينت يزعم فشل خيار الدولة الفلسطينية كاملا ويائير لبيد يدعو لنزع سلاح المقاومة مقابل الاعمار
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نفتالي بينت يزعم فشل خيار الدولة الفلسطينية كاملا ويائير لبيد يدعو لنزع سلاح المقاومة مقابل الاعمار

وزير الاقتصاد الصهيوني نفتالي بينت ووزير المالية الصهيوني يائير لبيد

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعلن وزير الاقتصاد الصهيوني زعيم حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينت إن خيار الدولة الفلسطينية قد سقط بشكل كامل خلال الشهرين الماضيين، داعيا كل المؤيدين لهذا الخيار للتراجع عن مواقفهم وعلى رأسهم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

جاءت أقول الوزير بينت والذي هو بنفس الوقت عضو في المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت” في لقاء مع صحيفة “معاريف” نشر اليوم الخميس، حيث أكد أن خيار الدولة الفلسطينية قد سقط وانتهى بشكل كامل وذلك في معرض رده على سؤال حول تجديد المفاوضات مع أبو مازن، ودعا نتنياهو للتراجع عن التصريحات والمواقف التي عبر عنها في خطابه في جامعة بار ايلان في تل أبيب، والتي أبدى فيها تأييده لخيار الدولتين واقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل، معتبرا أن موقف نتنياهو هذا الحق الضرر الكبير باسرائيل.

وتناول اللقاء مع نفتالي بينت كيفية تعاطيه مع قرارات “الكابينيت” أثناء العدوان على قطاع غزة، خاصة التصريحات التي صدرت عنه لوسائل الاعلام والتي أظهرت تناقضات في المستوى السياسي الاسرائيلي، حيث أكد أنه لم يصدر عنه أي تصريحات في ظل الحرب تتعلق بالجانب الأمني والعسكري، وفقط صدر عنه موقف في قضية سياسية متعلقة بوقف اطلاق النار مع حماس والتي رفضها، معتبرا ذلك لا يؤثر على العملية العسكرية بل على العكس دافع عن موقفه معتبرا وقف اطلاق النار قضية سياسية تهم الجمهور الاسرائيلي.

وقد أدعى بينت أن القضايا الرئيسية التي تبنتها الحكومة وكذلك “الكابينيت” هو من تقدم بها مع حزبه، فقد تبنى “الكابينيت” اعادة اعتقال محرري شاليط ردا على خطف المستوطنين الثلاثة، وتوجيه ضربة واسعة لحركة حماس في الضفة، كذلك تبنى “الكابينيت” تدمير كامل للانفاق في قطاع غزة، وعدم القبول بوقف اطلاق النار مع حماس أثناء المفاوضات، كذلك الاستمرار بتوجيه الضربات الواسعة لحماس حتى تقول حماس كفى، وهذا كله ما حصل في الواقع حسب نفتالي بينت.

الى ذلك ، قال وزير المالية الصهيوني يائير لبيد بأنه يتعين على ( إسرائيل ) القيام بتحركات سياسية في أعقاب العدوان الأخير على غزة، تجنبا لوقوع جولة أخرى من القتال، ودعا إلى تنظيم مؤتمر إقليمي والتوصل إلى اتفاق حول إعادة إعمار قطاع غزة مقابل تجريده من السلاح.

من جهة ثانية، قال لبيد في سياق مقابلة إذاعية صباح اليوم إنه يجب تمويل المشاريع الهادفة إلى حل قضية الأنفاق “التخريبية” على حد وصفه وقضية إطلاق قذائف الهاون من قطاع غزة.  وأكد إنه ستتم زيادة ميزانية وزارة الجيش الإسرائيلي بنسبة سيتفق عليها خلال المداولات الجارية حول ميزانية إسرائيل العامة، مشددا أنه لا ينوي زيادة الضرائب وتعهد بمواصلة السعي لإقرار خطته الهادفة الى إعفاء مشتري الشقق السكنية الجديدة من ضريبة القيمة المضافة لإفساح المجال امام الازواج الشابة لشراء شقة.

وعقبت النائبة ستاف شافير من حزب العمل على ذلك بالقول ان الوزير لبيد هو الوحيد الذي يؤمن بهذه الخطة بينما يعارضها جميع الخبراء الاقتصاديين اعتقادا منهم بأنها ستؤدي فعلا الى رفع أسعار الشقق السكنية.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تل ابيب – تهديد بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة العبرية بحل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة جديدة والمعارضة ترفض ذلك

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: