إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / القيادي في حركة “حماس” د. صلاح البردويل : اتفاق التهدئة تم برعاية دولية ( مصر وتركيا وقطر وأمريكا وبريطانيا )

د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

القيادي في حركة “حماس” د. صلاح البردويل : اتفاق التهدئة تم برعاية دولية ( مصر وتركيا وقطر وأمريكا وبريطانيا )

د. صلاح البردويل القيادي في حركة حماس

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد القيادي في حركة “حماس” د. صلاح البردويل على أنه ليس من مصلحة الاحتلال الإسرائيلي خرق اتفاق التهدئة، مشيرًا إلى أن الاتفاق جرى برعاية مصرية دولية، وسنتابع مع هذه الجهات الخروقات الإسرائيلية للتهدئة.

وقال البردويل في تصريح صحفي، يوم الأربعاء 3 أيلول 2014 : إن “اتفاق التهدئة تم برعاية مصرية دولية، ينص على وقف العدوان على قطاع غزة، ورفع الحصار، وإدخال مواد البناء والإعمار، وإيجاد الآليات المناسبة لذلك”.

وأضاف: “سنتابع الخروقات الإسرائيلية للتهدئة مع الجهات الراعية للاتفاق والجانب المصري”، معربًا عن أمله ألا يكون هناك المزيد من التجاوزات، وموضحًا أن مصر وتركيا وقطر وأمريكا وبريطانيا؛ جميع هذه الدول رعت الاتفاق.

وبين القيادي في حماس، أن إدخال مواد البناء وإعادة إعمار قطاع غزة سوف تتم من خلال إيجاد آليات مناسبة لذلك، مضيفًا: “نحن على ثقة أن الحصار سينتهي، وأن الإعمار سيتم على قاعدة أن هناك شعبًا صلبًا له حقوق لا يتنازل عنها، ضحي وقدم الدماء لأجل حريته وتحقيق مطالبه”.

وفي أول خرق عقب توقيع اتفاق التهدئة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، قامت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء 2 أيلول 2014 ، بإطلاق نيران رشاشاتها صوب قوارب الصيادين قبالة بحر رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن الزرواق الحربية أطلقت نيران رشاشاتها تجاه قوارب الصيادين قبال سواحل رفح جنوب القطاع.

وأكد عدد من الصيادين أن الزوارق الحربية التي تتواجد بكثافة في عرض البحر أطلقت نيرانها تجاههم وهم يبحرون على مسافة 6 أميال ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وكان ملف البحر والصيد حاضراً في الاتفاق الذي تم توقيعه في العاصمة المصرية القاهرة، والذي نص أحد بنوده على السماح بدخول صيادي قطاع غزة لمسافة 6 أميال للصيد مبدئياً فيما تزيد لـ9 أميال بعد الأسبوع الأول من الاتفاق وتزيد تدريجياً حتى تصل في النهاية لـ12 ميل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020 .. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري (د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية الفلسطينية 2020.. الحق الشعبي والإستحقاق الدستوري د. كمال إبراهيم علاونه Share This: