إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / د. سلام الأغا : جامعة الأقصى ماضية في تعزيز رسالتها التعليمية بالرغم من العدوان الإسرائيلي

جامعة الاقصى بغزة

خانيونس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

د. سلام الأغا : جامعة الأقصى ماضية في تعزيز رسالتها التعليمية بالرغم من العدوان الإسرائيلي

جامعة الاقصى بغزة

خانيونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد رئيس جامعة الأقصى د. سلام الأغا خلال لقاء بمكتبه بخان يونس أن الجامعة ماضية في تعزيز رسالتها التعليمية وإنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها وتأهيل الموارد البشرية لتحقيق احتياجات المجتمع. بالرغم من العدوان الإسرائيلي الذي تعرض له القطاع، مشدداً على أهمية سير العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية في قطاع غزة و تقديم تعليم متميز ليبقى شعبنا متعلماً مثقفاً قادراً على البناء موضحاً أن هدف إسرائيل هو إفشال المشروع الوطني الفلسطيني.  

وأكد د. الاغا على أهمية التكافل والترابط الاجتماعي بين أهل فلسطين والوقوف بجانب بعضهم البعض خلال العدوان التي تعرض إليه، مقدماً تعازيه للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وفي نهاية حديثه تمنى لجميع العاملين السلامة و للطلبة التفوق في حياتهم الجامعية.

 الجدير ذكره أن الجامعة استأنفت الدوام الأكاديمي والإداري واستقبال الطلبة الجدد بجميع فروعها بعد انقطاع طويل بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 ومن جهته أوضح نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أ. د. أيمن صبح أن الجامعة إتخدت كافة الاستعدادات الفنية والأكاديمية لضمان سير الدراسة للفصل الصيفي , و الطلبة الجدد على أكمل وجهه دون وجود عقبات وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للطلبة والمحافظة على رسالة الجامعة.

 ومن جهة أخرى ، بين نائب الرئيس للشؤون الثقافية والعلاقات العامة د. نعمات علوان أن الشعب الفلسطيني يعيش في أوضاع صعبة، وواجباً علينا تقديم وتوفير الوسائل التعليمية للطلبة حتي ترتقي المسيرة التعليمية إلى الأفضل، داعياً الجميع إلى مواصلة مسيرة التعليم والبناء بالرغم على ما تعرض له شعبنا الفلسطيني من قتل ودمار، متمنياً د.علوان للجميع التقدم والنجاح في مسيرتهم العلمية.

 

جامعة الأقصى تشارك في المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للفلك المنعقد في بيروت

 

 شاركت جامعة الأقصى في المؤتمر الإقليمي للإتحاد الدولي للفلك والفضاء المنعقد في جامعة السيدة اللويزة بالعاصمة اللبنانية بيروت ممثلاًُ عن الجامعة أ.د. سليمان بركة مدير مركز أبحاث الفضاء والفلك بجامعة الأقصى ، وجاءت مشاركة الدكتور بركة بهذا المؤتمر من خلال تقديم محاضرة حول تعزيز مفهوم تدريس طقس الفضاء وإنشاء وحدات بحثية إقليمية بهذا الخصوص، وكيفية تدريب الطلبة على الرصد الفلكي واستخدام التلسكوبات الصغيرة في المشاهد الفلكية والأبحاث العلمية المختلفة وتحليل الصور التي تم تصويرها فلكيا بواسطة كميرا CCD الخاصة.

 

 علماً بأن فلسطين هي الوحيدة التي حصلت على كرسي اليونسكو في الوطن العربي و إفريقيا مما يجعل حضورها قويا في هذه المجالات إقليميا ودولياً.

 

 الجدير ذكره أن جامعة الأقصى قد شاركت في الآونة الأخيرة بالعديد من المؤتمرات والندوات الدولية الخاصة بعلوم الفضاء والفلك مما يعزز دورها الإقليمي في هذا المجال والمحافظة على ثروة علمية وتبادل الخبرات بين الجامعات الأخرى، وتوسيع دائرة الثقافة العلمية لدي المهتمين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: