إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / جمعية التضامن الخيرية بنابلس تنفذ مشروعين تشغيليين لاسر معدمة
جمعية التضامن الخيرية - نابلس
نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جمعية التضامن الخيرية بنابلس تنفذ مشروعين تشغيليين لاسر معدمة

جمعية التضامن الخيرية - نابلس
نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قامت جمعية التضامن الخيرية بنابلس وضمن المساعدات الإنسانية التي تقوم بها الجمعية وبتبرع سخي من فاعل خير  بتقديم مشاريع  تشغيلية لأسر معدمة :
الاولى هي عائلة مكونة من زوجين و7 أبناء ، الوالد رجل مريض يعاني من مرض الضمور في العضلات يقف عائقا أمامه وأمام العمل وإعالة أبنائه ، وابنه الاول شاب يانع يكافح ليكمل دراسته رغم مرضه فهو يعاني من مشكلة بالقلب وبحاجة لإجراء عملية تغيير صمام للقلب ، والأخ الاكبر يعمل جاهدا ليعيل أبويه وإخوته ويساهم في علاج أخيه لكن دون ان يتمكن من توفير ادنى الاحتياجات الضرورية لاسرته فتقديم مشروع تشغيلي لهم يساعدهم في تغطية بعض المصاريف اليومية حيث قدمت لهم الجمعية عدد من النعاج الحوامل .
اما العائلة الثانية مكونة من ثمانية افراد وابويهم الاب مريض عاجز عن العمل وابنائها طلاب مدرسة ومن يعمل فيهم لا يستطيع تغطية مصاريف اهله حيث انه عامل على بسطة ، وقد قامت الجمعية بتأمين مشروع تشغيلي لهم ليساعدهم في تغطية بعض النفقات اليومية حيث قدمت لهم الجمعية عدد من النعاج الحوامل.

وأشار رئيس جمعية التضامن الخيرية الى أن عدد من الأسر قد عانت شتى أنواع الضغوط النفسية والاجتماعية خصوصا عند عجز الزوج عن إعالة أسرته وتكون الأم هي المصدر الذي يعتمد عليه أطفالها في كل شيء في ظل الحياة الصعبة .
ومن هنا صارت الحاجة ضرورية لدعم هذه الأسرة ، لتعيش على الأقل حياة كريمة مطمئنة لاولادهم ، بدلا من ان يعيشوا معتمدين في توفير قوتهم على ما تجود به أيدي المحسنين من الأهل والجيران، أو ما تقدمه بعض الجهات الخيرية.

وأضاف أن هذا التأهيل لن يتحقق إلا من خلال دعم مؤسسة لها، لذا تقدمت جمعية التضامن الخيرية بمكرمة من تبرع أهل الخير للحصول على حلول جذرية لمشاكل هذه العائلات حيث قدمت لهم مشروعا تشغيليا وهو عبارة عن عدد من النعاج يساعدهم في توفير المصروف لقضاء الحاجات الأساسية للبيت .
 
ومن باب تعزيز مبدأ التكافل والتعاون بين أبناء الشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة بين طبقاته المختلفة وللحد من التسول والارتقاء بمستوى الأسر حث رئيس الجمعية أهل الخير وأصحاب النفوس الطيبة إلى التبرع لمثل هذه المشاريع لنيل الأجر والثواب.

وتقدمت الهيئة الإدارية لجمعية التضامن ورئيسها د.علاء مقبول والعائلات المستفيدة من المشروع التشغيلي بجزيل الشكر والامتنان لأهل الخير ولفاعلي الخير .
بمكرمة إماراتية جمعية التضامن الخيرية توزع زكاة مال على عدد من الأسر المسجلة لديها
 
 
 

   قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية زكاة المال لأسر فقيرة مسجلة في جمعية التضامن الخيرية بواقع 24000شيكل وقد تم اختيار  أسر الأيتام التي لديها عدد من طلاب الجامعات والتي تعاني من وضع اقتصادي صعب للغاية في محافظة نابلس بواقع 320 شيكل لكل طالب ،بحيث بلغ عدد الطلاب المستفيدين 75 طالبا جامعيا.

وقد تم توزيع زكاة المال بحضور ممثلين عن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ورئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول وطاقم عمل قسم الأيتام . 

ويأتي ذلك ضمن جهود جمعية التضامن الخيرية داخل محافظة نابلس في حملة مساعدة طلاب الجامعة الأيتام وضمن برنامج المساعدات الاجتماعية التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية للمسجلين لديها والمستفيدين من المساعدات و الكفالات المالية والعينية والعديد من البرامج الاجتماعية والدعم النفسي .

بدوره تقدم رئيس الجمعية د. علاء مقبول والسيدة سعاد الحجاوي رئيسة قسم الأيتام و الهيئة الإدارية و كل المستفيدين من خدمات الجمعية بالشكر لأهل الخير وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والعاملين فيها وكل من ساهم في إحياء هذه الشعيرة من أجل خدمة الفقراء والمساكين من الأسر المتعففة .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: