إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / الاحتلال الصهيوني يهدم مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الخليل

جرافة صهيونية تهدم مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الخليل

 الخليل- شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاحتلال الصهيوني يهدم مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الخليل

جرافة صهيونية تهدم مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الخليل

 الخليل- شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني ، صباح اليوم الثلاثاء 2 ايلول 2014 مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة .

وأفاد مأمون راشد من شركة الريان الزراعية التي تدير المصنع أن ثلاث حفارات وثلاث جرافات صهيونية وبدأت عمليات هدم للمصنع الفلسطيني الواقع في مساحة تبلغ خمسة دونمات في المكان.

وأضاف: “سوّت آليات الاحتلال مبنى المصنع والمكاتب الإدارية التابعة له مع الأرض، إضافة إلى مبنى للثلاجة تفريز التابعة للمصنع”، لافتا إلى أنّ عملية الهدم تأتي بعد ما يزيد عن شهرين من مصادرة قوات الاحتلال لكافّة المعدات الموجودة داخل المصنع بالحملة التي أعقبت اختطاف الجنود المستوطنين اليهود الثلاثة قرب مستوطنة غوش عتصيون بمحافظة الخليل.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني سلّمت إدارة المصنع قرارا بالهدم في 20 حزيران القائت ، فيما أكّد راشد أنّ الاحتلال استبق موعد المحكمة للبت في القضية والمقررة في التاسع من ايلول الجاري.

وأوضح بأنّ معدات المصنع التي جرى مصادرتها تبلغ نحو 812 ألف دولار، إضافة إلى أنّ كلفة المنشآت التي جرى هدمها اليوم تبلغ نحو نصف مليون شيكل، فيما تقارب كلفة ثلاجة التفريز نحو 150 ألف شيكل، ونحو 25 ألف شيكل كلفة حاجيات أخرى بالمصنع.

ويعدّ المصنع أحد المؤسسات الريعية التي تذهب لإعانة الأيتام في الجمعية الخيرية الإسلامية بالخليل، وأقدم الاحتلال الصهيوني على هدمها بذريعة تبعيتها لحركة حماس، الأمر الذي ينفيه القائمون على الجمعية نفيا قاطعا .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: